أجمل جزر تايلاند

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٣ ، ١٠ مايو ٢٠١٦
أجمل جزر تايلاند

أجمل جزر تايلاند

تُعتبر جزر تايلاند من أجمل الجزر على مستوى العالم ككل، لما تتمتّع به من طبيعة ساحرة، تُسحر الألباب وتخطف الأبصار، بروعة مائها الفيروزي الذي يتمازج مع خضرة مرتفعاتها، التي تأوي إليها أنواع مختلفة من الطيور، تُعطي للحياة فيها رونقاً خاصّاً، لا أجمل ولا أبدع، إنّها تُحفةٌ طبيعيّة، تكاد لا تكفي مجلّدات عديدة في وصفها والتغنّي بها.


جزيرة كو ليبي

تقع في مقاطعة ساتون في الجهة الجنوبيّة الغربيّة من تايلاند، تحدّها حديقة البحيرة الوطنيّة، وهي أحدى جُزر أرخبيل أدانغ الراوي، تقع في بحر أدمان.


تعني تسمية كو ليبي ورق الجزيرة أو جزيرة الورق، وتُعتبر حتّى يومنا هذا من الجزر غير المكتشفة أسرارها بعد، وقد اكتشفها تشاوكي حينما كان يتنقّل من جزيرة لأخرى في تايلاند بحثاً عن أماكن صيدٍ تمكّنه من إطعام أفراد قبيلته، ليجدها فيستقرّ بها.


تُساهم هذه الجزيرة في زيادة ودعم السياحة في البلاد، إذ يتهافت عليها الزوّار من مختلف البلاد، وإنّ أفضل الأوقات لزيارة جزيرة كو ليبي الفترة الممتدّة من شهر تشرين الثّاني حتّى شهر أيّار.


من الألعاب التي تشتهر فيها هذه الجزيرة هي طاولة السنوكر، كما يمكن التجوّل بها من خلال ركوب الدرّاجة الناريّة، وأيضاً لمحبّي الغطس تُعدّ هذه الجزيرة مكاناً مناسباً للاستمتاع في جوٍّ مثيرٍ ومُشاهدة حُطام السفينة التي غرقت بالقرب منها عام ألف وتسعمئة وستة وتسعين للميلاد.


جزيرة كو ساموى

تقع في القسم الجنوبي من خليج تايلاند، وتبلغ مساحتها حوالي ستين كيلو متراً، وتعني تسمية كو ساموى الملاذ الآمن، ويُقال أيضاً بأنّ هذه التسمية تُشير إلى نوعٍ من الشّجر ينتشر فيها، عرف الإنسان هذه الجزيرة منذ القِدَم، حيث سكنها وأقام فيها أعماله الخاصة لتبقى معزولةً عن محيطها لفترات طويلة من الزّمن.


تُعدّ هذه الجزيرة من الجزر التايلانديّة ذات الشهرة الواسعة، والتي قلّما يزور أحد تايلاند ولا يزور كو ساموى، وتأتي شهرتها من المهرجانات العديدة التي تُقام فيها لتعكس صورة الحضارة في البلاد بوجهها الثقافيّ وأيضاً السياحيّ، ومن أشهر المهرجانات المقامة فيها، مهرجان بوفالو، إضافة إلى المعارض العديدة والتي يُعدّ أشهرها معرض الأطباق المحليّة والتي يُقام في شوارعها.


تشتهر كو ساموى بشواطئها ذات المناظر الخلاّبة، ومائها الصّافي، وفنادقها الفارهة، والتي تُعدّ ملاذاً للسيّاح الأوروبيين، وتجدر الإشارة إلى أنّه وجدت خريطةً صينيّة قديمة تُشير إلى هذه الجزيرة ومكانها.


جزيرة بوكيت

تُعتبر جزيرة بوكيت أكبر المدن السياحيّة في تايلاند، وهي إحدى محافظات البلاد، وتبعد عن مدينة بانكوك العاصمة حوالي ثمانمئة وثلاثة وستين كيلو متراً، ويتبع لها حوالي تسع وثلاثون جزيرةً ذات أحجام صغيرة.


تعني كلمة بوكيت التلّة، ويوجد فيها العديد من معالم البلد الأثريّة، حيث فيها المتاحف والأسواق، إضافة إلى أنّها تضمّ منتجعات سياحيّة كبيرة وراقية، وأيضاً فيها مسرح ضخم يقدّم الأعمال الأسطوريّة والتي تحكي عن بوكيت حيث يُشارك في التمثيل المئات، إضافة للحمام الأبيض والفيلة.


تتمتّع الجزيرة بشواطئها التي تُعدّ الأفضل عالمياً لممارسة الغوص البحري، حيث تكثر فيها الشُعب المرجانيّة البديعة.