أجمل ما في اليابان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢١ ، ١ ديسمبر ٢٠١٥
أجمل ما في اليابان

اليابان

اليابان دولة الشمس كما تلّقب، وتقع ما بين المحيط الهادئ وبحر اليابان شرق الجزيرة الكوريّة، وتتكوّن هذه الدولة من جزر كثيرة تصل إلى ثلاثة آلاف جزيرة، والنظام فيها ملكيّ دستوريّ، والحاكم فيها يسمى الإمبراطور، وفيها برلمان شرعيّ منتخب.


عاصمتها مدينة طوكيو، واللغة الرسميّة فيها هي اللغة اليابانيّة، بينما الديانة الأكثر انتشاراً بين سكّانها هي البوذيّة. وقد نجحت اليابان في النهوض من الكوارث التي حلّت بها لتصبح في طليعة الدول التكنولوجيّة والعلميّة المتطوّرة، وفي مقالنا هذا سنتعرّف على أهمّ الأماكن السياحيّة وأجملها في هذه الدولة العريقة.


أجمل ما في اليابان

مدينة طوكيو العاصمة

عاصمة هذه البلاد هي من أكثر الأماكن التي تستحق الزيارة حقّاً، حيث إنّك ستجد فيها الكثير من المعالم الحضاريّة المتطورة، فتتميّز هذه المدينة بناطحات سحابها الفريدة، وجسورها المعلقة، وقطاراتها الكثيرة وسهولة مواصلاتها، كما تحتوي على الكثير من المنتجعات السياحيّة الّتي تستقبل أعداداً هائلة من السيّاح سنويّاً، كمنتجع ديزني لاند.


إنّ الزائر لمدينة طوكيو لا بدّ أن يرى "برج طوكيو" والذي يعتبر إيفل اليابان لأنه كان متأثّراً بتصميمه أيضاً، وما يميّز هذا البرج ألوانه التي تتغيّر وفقاً لسرعة الرياح، والفصول، ففي الشتاء والربيع يصبح لون البرج برتقاليّاً، بينما يكون أبيض اللون في فصلي الصيف والخريف.


إنّ منتزه ديزني لاند يعكس صورة مشرقة عن ديزني لاند الأمريكيّ، فيزوره سنويّاً ما لا يقلّ عن الثلاثة عشر مليون سائح. وهناك أيضاً ملعب قبة طوكيو الرياضيّ الضخم، والذي يضمّ صالات كبيرة لممارسة رياضة كرة القدم، وكرة السلة، والبيبسبول، وغيرها من الألعاب الرياضيّة، ويُقام فيه الكثير من حفلات المشاهير العالميّة.


مدينة أوساكا

مدينة أوساكا القلب النابض للدولة، وتقع في غرب البلاد، وتُعرف بكونها منطقة القوّة الصناعيّة، ومن أهمّ المعالم الحضاريّة السياحيّة فيها قلعة أوساكا الّتي شيّدت بعد الحرب العالمية الثانية لتكون متحفاً تاريخيّاً يؤرّخ حضارة اليابان وعراقتها.


كما تشتهر هذه المدينة بحي دتومبوري، حيث يوجد فيه الكثير من مراكز التسوّق، والمطاعم العالميّة، والحانات، وأيضاً يتواجد فيها متحف للحيوانات المائيّة الذي تُربّى فيه الحيتان، والذي يعتبر من أهمّ معالم اليابان التي يزورها السيّاح على الرغم من ارتفاع تكلفة الدخول إليها، حيث تصل إلى ألفين ين تقريباً للشخص الواحد.


مدينة يوكوهاما

مدينة يوكوهاما مدينة تقع جنوب غرب العاصمة طوكيو، وهي المدينة الثانية من حيث عدد السكان بعد العاصمة، وفيها الميناء الأكبر في البلاد، حيث إنّ هذه المدينة تشتهر بأبراجها البحريّة وموانئها، كما وفيها المعلم السياحيّ الأهمّ ألا وهو جسر يوكوهاما، كما وفيها أحياء ساحليّة شهيرة تجذب الكثير من السيّاح لجمال طبيعتها ونظافتها ورقيّ الخدمات التي تقدّمها الفنادق في هذه المنطقة.


كما تشتهر هذه المدينة بحديقة كبيرة للحيوانات، وفيها أيضاً "مدينة الصينييّن"، التي يعيش فيها معظم الصينييّن في البلاد، فيرى السائح في هذه المدينة انعكاساً بارزاً للحضارة الصينيّة من خلال مطاعمها، وفنادقها، وعادات أهلها وتقاليدهم.