أجمل مدينة في سويسرا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١١ ، ١٢ مايو ٢٠١٦
أجمل مدينة في سويسرا

سويسرا

تعتبر دولة سويسرا من الدول المتقدمة عالمياً بشكلٍ كبير، وتحتوي على العديد من المدن السياحية المميزة، ولهذا السبب أصبحت محطة للسياحة والاستجمام للملايين من السياح في العالم، ويوجد العديد من الدول السويسرية المدهشة مثل بازل، ومونترو، ولوغانو، بالإضافة إلى جينيف، والتي سنتحدث عنها في هذا المقال.


جنيف

تقع مدينة جينيف في الجنوب الغربي لدولة سويسرا، وتعتبر من أكبر دولة سويسرا، حيث بلغ عدد سكانها حسب الإحصائيات الأخيرة حوالي 109.000 نسمة، ويحيط بالمدينة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمميزة، ولهذا السبب يُنصح بزيارتها للاستجمام والترفيه، وسُميت حديثاً باسم مدينة السلام بسبب احتضانها لمقر الصليب الأحمر، بالإضافة إلى المقر الأوروبي للأمم المتحدة.


الأماكن السياحية في جينيف

  • الحديقة الإنجليزية: تعتبر الحديقة الإنجليزية من أجمل حدائق جينيف على الإطلاق حيث تحتوي على العديد من الأزهار حيث يبلغ عدد الأزهار فيها إلى حوالي 6000 زهرة، كما تحتوي على النوافير المميزة.
  • بحيرة جينيف: وتعتبر من أكبر البحيرات في أوروبا الغربية، وتبلغ مساحتها حوالي 582 متر، ويمكن اعتبارها بأنها مصدر المياه في دولة سويسرا ويعود السبب إلى ارتباطها بالوادي الرئيسي لجبال الألب الشهيرة.
  • كاتدرائية القديس بطرس: تقع كاتدرائية القديس بطرس بالقرب من بحيرة جينيف، وتم اعتبارها بأنها من الأماكن المقدسة في جينيف، وتتميز ببنائها الروماني المميز والمدهش.
  • زهرة جينيف على مدار الساعة: وتعتبر من الحدائق المميزة التي يقبل عليها الملايين من السياح حول العالم، ويعود السبب إلى إمكانية الاسترخاء والاستجمام بداخلها، كما يُقام العديد من العروض الثقافية المتنوعة بداخلها.


المطاعم في جينيف

  • إديلويس: ويعتبر من المطاعم الفخمة في جينيف، حيث يقدم أشهى وألذ المأكولات السويسرية العريقة مثل الراكلين المطبوخ بالجبن، والحلويات المتعددة، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالموسيقا السويسرية التقليدية.
  • بير دولاك: ويعتبر من المطاعم المميزة في جينيف حيث يقدم المأكولات السويسرية والألمانية في آنٍ واحد، ويتميز المطعم بالأجواء الرومانسية، حيث يمكن للعشاق الذهاب إليه والتمتع بالأجواء المميزة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يقدم العروض البسيطة والمدهشة لزبائنه.
  • بيروت: يتميز مطعم بيروت بتقديم الأكلات اللبنانية العريقة والمشهورة، مثل التبولة، والكبة، والشاورما، والبيتزا، بالإضافة إلى الفلافل.


الفنادق في جينيف

  • سويسأوتيل ميتروبول: ويعتبر من الفنادق العريقة في جينيف، حيث تم بناؤه في عام 1854م، ويقدم العديد من الخدمات المتنوعة لزبائنه نذكر منها خدمة الإنترنت اللاسلكي، وأماكن للياقة البدنية، ومرافق لصنع القهوة.
  • مونبريون: ويعتبر من الفنادق المميزة في جينيف، حيث يقدم العديد من الخدمات المميزة لزبائنه نذكر منها خدمة الإنترنت اللاسلكي، وحمام خاص بداخله جميع لوازم الاستحمام، بالإضافة إلى تقديم أشهى المأكولات السويسرية والفرنسية.
  • لونغمال: ويقع بالقرب من بحيرة جينيف، وأهم ما يميزه بأنه مصمم على الطراز القديم، كما يتميز بتقديم العديد من الخدمات المتنوعة لزبائنه نذكر منها خدمة الإنترنت اللاسلكي، وبوفيه مفتوح في كل صباح، بالإضافة إلى تقديم أشهى المأكولات والمشروبات.


الأسواق في جينيف

  • تشتهر مدينة جينيف بأسواقها المميزة التي تبيع العديد من الأنواع والأشكال المختلفة للشوكولاتة مثل الشوكولاتة بالحليب، والشوكولاتة بالمكسرات، ونذكر منها سوق أور، وسوق روهر.
  • مول أبيرتو: وهو مول صغير الحجم، ويتم من خلاله بيع الملابس، والإكسسوارات المميزة والمتنوعة.
  • مول رو دو باكيس: ويحتوي المول على محلات تجارية تبيع العديد من السلع مثل الملابس، والتحف، والمستلزمات المنزلية، بالإضافة إلى الكتب.