أحلى الأماكن في إسطنبول

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٣ ، ٢٣ يونيو ٢٠١٥
أحلى الأماكن في إسطنبول

إسطنبول هي واحدة من أهم المدن التركيّة على الإطلاق؛ ذلك أن لها تاريخاً هاماً وحضارياً كبيراً، وقد عرفت هذه المدينة عبر امتداد التاريخ بالعديد من الأسماء المختلفة كبيزنطو، والأستانة، والقسطنطينية، وأسماء أخرى عديدة، وهي اليوم تعتبر المدينة الثانية عالمياً على المستوى السكاني، كاما وتعتبر المدينة الأكبر في تركيا نفسها.


تحتوي مدينة إسطنبول التركيّة على العديد من المعالم التاريخية الهامة، ومن هنا فقد تم اختيارها حتى تكون عاصمة مشتركة للثقافة الأوروبية، وقد كان ذلك في العام ألفين وعشرة من الميلاد، وفيما يلي بعض أبرز المعالم والأماكن وأجملها في هذه المدينة العريقة.


أجمل الأماكن في إسطنبول

ميدان تقسيم

يعتبر هذا الميدان مركزاً سياحياً رئيسياً في هذه المدينة، كما أنه يشكل المركز للمدينة الحديثة، يمتاز هذا الميدان بوجود العديد من الأماكن السياحية بالقرب منه مما أهله أن يتبوَّأ هذه المكانة الرفيعة.


آيا صوفيا

يعتبر هذا المتحف الأهم على الإطلاق في هذه المدينة، وقد صار أيقونة من أيقوناتها، ومن الممكن القول أنه أيضاً من أعظم الأماكن والمعالم البيزنطية القائمة إلى يومنا هذا. حضارياً يتميز آيا صوفيا بأنه شاهد على الحضارة والتاريخ، فقد تعاقبت عليه عدة دول، وأمم، وحضارات، أما جمالياً فهو يحتوي على نمط العمارة البيزنطي، بالإضافة إلى الزخارف العثماينة الرائعة والمذهلة.


توب كابي

يعرف أيضاً بقصر الباب العالي، وقد كان المركز الإداري الأهم والأبرز في الدولة العثمانية، وهو اليوم يعتبر واحداً من أهم المتاحف على الإطلاق، حيث يتضمن على العديد من الآثار المصطفوية الهامة والجميلة كسيف الرسول الأعظم محمد –صلى الله عليه وسلم-، بالإضافة إلى سيوف الخلفاء الراشدين –رضوان الله عليهم جميعاً-، وقد جمعت هذه الآثارات الإسلامية الهامة في غرفة واحدة عرفت بغرفة الأمانات المقدسة.


جسر جالاتا

ما يميّز هذا الجسر هو امتداده فوق القرن الذهبي، حيث يعتبر الرابط بين كل من منطقة بييولو، والمدينة القديمة، ويعتبر السير عليه في ساعات المساء من أجمل الأنشطة التي من الممكن لكل إنسان أن يقوم بها في هذه المدينة، حيث أنه سيستمتع بمنظر غروب الشمس بشكل كبير.


السوق المسقوف

يعتبر هذا السوق واحداً من أكبر الأسواق المسقوفة في أوروبا، حيث يتضمن على ما يزيد على نحو أربعة آلاف حانوت، وهو السوق الواقع في المنطقة المعروفة باسم منطقة السلطان أحمد، كما ويعتبر هذا السوق واحداً من أشهر الأسواق في إسطنبول وأكثرها تميزاً.


مضيق البسفور

يفصل هذا المضيق الهام بين كل من القسمين الأوروبي، والآسيوي لمدينة إسطنبول، وهو أيضاً يصل بين كل من بحري مرمرة والأسود، وقد اشتهر هذا المضيق بالرحلات البحرية الهامة والممتعة التي تجوب فيه.