أحلى جزر في العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١١ ، ٤ مايو ٢٠١٦
أحلى جزر في العالم

الجزر السياحية

تعتبر الجزرُ الطّبيعية في المحيطات والبحار من الأماكن التي تتمتع بمناظر طبيعية خلاّبة، حيث تحيط بها المياه وتحفّها الأشجار بخضرتها المتألّقة، وكذلك الأماكن الآمنة للسباحة والغطس وركوب الأمواج، وتختلف الجزر فيما بينها، بحيث تتميز بعضُها بزرقة المياه المحيطة بها، وتتمتع الأخرى برمالها البيضاء، وتتوفر في غيرها الحياة البيئية النّادرة.


يجب أن تتوفر الخدمات السّياحية والفندقية في الجزر عامّةً، حتى تتحقّق راحة المسافر، وسنتحدث في هذا المقال عن أجمل جزر العالم لقضاء العطلات فيها، فهناك الكثير من الجزر الجميلة التي يمكن أن يقضي السائحَ فيها أمتَع أوقاته، وفيما يلي ذكرٌ لأحلى الجزر في العالم.


أحلى جزر في العالم

جزيرة بورا بورا

وهي من الجزر الاستوائيّة في جنوب المحيط الهادئ وتقع ضمن جزر بولينيزيا الفرنسية، وتتميز هذه الجزيرة بأشجار جوز الهند، ومياه المحيط النقية والملونة باللون الأزرق النقي، وتعتبر أشهر المنتجعات السياحية العالمية، فهي مكان مناسب للاسترخاء في الأكواخ العديدة التي تتربع فوق الماء بدعامات خشبية، كما يمكن ممارسة السباحة والغوص والصّيد في كافة أرجاء شواطئ الجزيرة، ويمتد النظرُ في رؤيتها إلى أجمل إطلالة للمحيط.


جزيرة ماوي

وهي من جزر هاواي التي تمتاز بمناظرها الطبيعية الفاتنة، حيث تضمّ الأشجار الخضراء، وشواطئ المياه التي تلائم الرياضات المائية كالغوص، والسباحة، وركوب الأمواج، ووسائل الخدمة التي تخدم الزائر لها، وكذلك المشي على رمالها البيضاء التي تمتزج بطبيعتها الاستوائية.


جزر كياوا

وهي من الجزر الرائعة التي تقع في ولاية كارولينا الجنوبية، وتتسم بالرومانسية والهدوء الذي يحفّ شواطئها الجميلة التي تتكون من الرمال البيضاء المنبسطة لمسافات بعيدة، وإلى جانب هذه الشواطئ هناك ملاعب لعشّاق الجولف والتنس، وتزدحم منطقة لوكانتري بالسياح لمشاهدة بساتين البلوط والنخيل المغطاة بالطحالب، فهو مكان منفرد بجماله التي تعطي للجزيرة روحاً يأنس الزائر بها.


جزيرة أواهو

وهي من إحدى جزر هاواي المشهورة التي تتمع بالإقبال السياحي الكبير من مختلف بقاع العالم، لطبيعتها الساحرة وجوّها المعتدل على مدار السنة، وتنبض هذه الجزيرة بالحيوية، حيث تتمتع شواطئها برياضة التزحلق على رمال شواطئها، خصوصاً شواطئ وايكيكي المشهورة.


جزيرة الحاجز المرجاني الكبير

تقع هذه الجزيرة في شواطئ أستراليا، ويتمتع الحاجز المرجاني فيها بتنوع الحياة والشعب المرجانيّة، حيث يزخر بثلاثة أنواع، وهي بمثابة عالم آخر تحت الماء يكتشفه الغواصون بمغامرتهم تحت الماء، وتتعدد المخلوقات البحريّة فيها، فالمكان ملائم تماماً لها من حيث الغذاء والاختباء، وتشتهر هذه المخلوقات بألوانها القرمزية ما بين الأخضر والقرمزي الجميل.


جزيرة ماديرا

وهي إحدى الجزر البرتغالية الجميلة التي تقع في المحيط الأطلسي في شمال غرب أفريقيا، وتعتبر من أكبر المنتجعات إقبالاً عليها في العالم فهي مستعمرة من قبل البرتغال، وتتميز بهدوئها و منظرها الجميل.