أسرع طريقة لإنقاص الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٠ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠١٧
أسرع طريقة لإنقاص الوزن

إنقاص الوزن

يبحث البعض على أسهل وأسرع الطرق للحصول على جسم ممشوق دون عناء، حيث يخشى الكثير الأنظمة الغذائية الصارمة والرياضات الصعبة، فيلجئون إلى الأدوية التي بأغلب الأحيان تكون مضارها أكبر بكثير من منافعها، لكن فَلْتَعِ أنك لن تستطيع أن تنقص وزنك بلا نظام غذائي متوازن وممارسة بعض التمارين الرياضية كالمشي على أقل تقدير، لأنك عند تناولك الآلاف من السعرات الحرارية يومياً، سوف يؤدي إلى تراكمها بالجسم على شكل دهون، فلا بد من حرق هذه السعرات الحرارية الزائدة من خلال بذل مجهود.


الرجيم

من أكثر الأمور تأثيراً على الشكل والصحة هي البدانة فمن المهم جداً أن يحافظ الإنسان على جسمه، ليس فقط من أجل الشكل بل الأهم من هذا هي الصحة التي سوف تتضرر جداً إن استمر الشخص بتناول الطعام دون أي رادع، لا يجب أن يمتنع تماماً عن تناول الطعام لأن هذا سوف يضره أيضاً بل يجب عليه أن يأكل بشكل متزن بالكمية والنوعية، ويختار الأوقات المناسبة لتناول طعامه فلا يأكل آخر الليل ويخلد إلى النوم، بل يهتم بوجبة الفطور أولاً لأنها تعد أهم وجبة يتناولها الشخص في يومه.


لأي نظام حمية غذائية يكون الأساس فيها هو عدم الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على دهون وسعرات حرارية عالية، وتعويضها بتلك التي تحتوي الأقل منها مثل الخضار الطازجة والفواكه الخفيفة، وبالتأكيد الابتعاد عن الأطعمة المقلية، والوجبات السريعة، والحلويات، والمشروبات الغازية بشكل نهائي.


بعض الأطعمة التي تساعد على تنقيص الوزن

الشوفان، حبوب الحمص، الجبنة، الصنوبر، البرتقال، الشاي الأخضر، الكمثرى، الأرز البني، الزنجبيل.


نصائح لأي عملية إنقاص للوزن

  • فلتداوم على شرب الماء الدافئ لما له من فوائد كبيرة للجسم عامة ولمشكلة الوزن الزائد خاصة، فلا تكتفِ بكوب أو كوبين يوميا بل يجب عليك شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً، ويفضل أن يكون دافئاً، لأنه يحسس الشخص بالشبع فلا تحتاج كل حين إلى إسكات جوعك ببعض السعرات الحرارية.
  • لا ترخِ نفسك أثناء تناول طعامك بل شد معدتك، ويفضل ارتداء ملابس ضيقة من جهة البطن لكي لا يكون هناك مجال لتعبئته بشكل كبير.
  • لا تأكل أمام التلفاز أو على جهاز الحاسوب، وذلك لأنك إن فعلت سوف تكون عملية أكلك سريعة، وبلا أن تشعر وسوف تحتاج إلى كميات أكبر من الطعام، وكذلك مشاهدته بشكل عام سوف تحرق السعرات الحرارية أسرع، وبالتالي تشعر بالجوع بشكل أسرع.
  • ضع كميات كبيرة من الخضروات أمامك، وقم بأكلها حتى تشبع بدلاً من الأكلات السريعة والمليئة بالدهون.