أسرع طريقة لزيادة الوزن في أسبوع فقط

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٢ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧
أسرع طريقة لزيادة الوزن في أسبوع فقط

زيادة الوزن

تعد زيادة الوزن من الأمور المكملة للجمال، فصاحب الجسم النحيل جداً يكون دائماً معرضاً للإجهاد العقلي والنفسي، ويتوجه الفرد إلى أمور قد تضر بصحته؛ كالأدوية التي تؤدي إلى أعراضٍ جانبيةٍ خطيرةٍ مثل الكورتيزون والخلطات المركبة والمعقدة التي تتبع برنامجاً غذائياً صعباً، وذلك لزيادة الوزن، وفي الغالب تطول مدة تناول هذه العقاقير دون الحصول على فائدة.


العوامل المؤدية إلى النحافة

  • الأنيميا (سوء التغذية): تعد التغذية من أهم أسباب صحة الجسم، فعند حصول خلل في الهرم الغذائي الناتج من قلة التنوع في الأطعمة وتناول نوع واحد مع تكراره يسبب حالة من هزلان الجسم وفقدان الشهية وبدوره يسبب النحافة.
  • الإصابة بالديدان الطفيلية: تعد الديدان الطفيلية من أقوى عوامل النحافة، والتي بدورها تسكن داخل الأمعاء الغليظة والدقيقة، وتتغذى على كل ما يدخل من جوف الإنسان، ويؤدي ذلك الى قلة وصول الأغذية إلى باقي الجسم.
  • اضطرابات الغدة الدرقية: ويتكون هذا الاضطراب من نوعين: نوع يؤدي للسمنة، ونوع آخر يؤدي إلى النحافة، فزيادة إفرازات هذه الغدة تسبب تسميناً في جميع مناطق الجسم دون الحاجة للغذاء، وقلة الإفرازات تسبب النحافة المفرطة حتى مع تناول أغذية صحية ومكملات غذائية.
  • ارتفاع معدل حرق السعرات الحرارية: وينتج ذلك بكثرة الحركة الجسدية أو شرب السجائر، والتي بدورها تقوم على تقليص طاقة الغذاء.


أسرع طريقة لزيادة الوزن في أسبوع فقط

هذه أسرع طريقة لزيادة الوزن، وهي كالتالي:

  • اتباع برنامج غذائي: تعد البرامج الغذائية من أهم العوامل المؤدية لزيادة الوزن وبشكلٍ سريع، فهي تساعد الشخص على اكتساب ما لا يقل عن خمسة كيلوغرامات في أسبوع، فهي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لتكثيف عملياته.
  • تناول وجبات غذائية إضافية: فهي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكلٍ ملحوظ؛ وذلك عند تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية الثلاثة.
  • شرب الحليب والحلبة: فعند خلط مسحوق الحلبة مع الحليب الطازج وشربه يومياً مرتين صباحاً ومساءً، فإنها تُعد من أقوى فواتح الشهية وتمد الجسم بالطاقة بشكل كبير.
  • تناول فول الصويا: عند أكل حبوب فول الصويا فإنها تساعد الجسم وتمده بما يعادل ثمانية وثلاثين بالمئة من البروتين الطبيعي الذي تحتاجه العضلات، وبدوره يساعد على زيادة كتلة الجسم.
  • تناول مغلي الحلبة: بحيث يتم سحق حبوب الحلبة بشكل خشن ونقعها بالماء لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم تصفيتها، ويمكن إضافة العسل إليها بمقدار ملعقتين، وشربه صباحاً قبل وجبة الإفطار، وبدروه يحفز من زيادة إفرارزات الغدة الدرقية.


فيديو عن طريقة تسمين الجسم في أسبوع

للتعرف على المزيد من المعلومات حول طريقة تسمين الجسم في أسبوع شاهد الفيديو: