أسواق مدينة كوانزو الصينية

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٥١ ، ٤ أكتوبر ٢٠١٦
أسواق مدينة كوانزو الصينية

التجارة في الصين

تُعدّ الصين من البلدان العالمية الأولى في مجال التجارة، بل إنّها قفزت خلال العام 2016م إلى المرتبة الأولى في مجال التبادلات التجارية، لتُزيح بذلك الولايات المتحدة الأمريكية عن مركزها كأكبر قوّة تجارية في العالم؛ وذلك حين تمّ الإعلان عن بلوغ حجم مبادلاتها التجاريّة لأوّل مرّة لأربعة آلاف مليار دولار، وتتمتع هذه الدولة بالعديد من العوامل الجيدة للاقتصاد المُهمّة لنجاحها كوجود المدن التجاريّة التي تشكّل بأسواقها فرصةً للاستثمار والتبضّع، ومن ضمنها مدينة كوانزو بأسواقها الشهيرة، وهي موضوع حديثنا في هذا المقال.


مدينة كوانزو الصينية

تُعتبر مدينة كوانزو الواقعة جنوب الصين من أهمّ المدن السياحيّة فيها، حيث تتميّز بجبالها الجميلة، ووجود معرض بحري فيها، إلى جانب ذلك فهي من المدن التجارية الأولى فيها إلى جانب شنغهاي، وبكين، وشنتشن وغيرها، كما تُصنّف ضمن قائمة أفضل أماكن التسوّق في العالم، وتجذب آلاف المستشمرين والتجّار والمتسوّقين من كافّة أنحاء العالم سنوياً، وتشتهر بأسواقها الكبيرة والمتعدّدة.


أسواق مدينة كوانزو

هي أسواق كبيرة، يختص كلّ منها بنوعٍ مُعيّن من البضائع؛ وفيما يلي نستعرض أهمّ الأسواق في هذه المدينة:

  • سوق المفروشات والأثاث: يقع هذا السوق في مدينة شندة فوشان، ويضمّ العديد من المفروشات المنزلية، والأثاث المكتبي الذي يُباع ضمن المعارض الموجودة، أو المجمعات التجارية، إلى جانب وجود شركاتٍ لبيعه.
  • سوق الماركات في كوانزو: ويقع في شارع سن ين لو، ويضم العديد من المنتجات المقلّدة لمنتجات فاخرة عالمياً، ويضمّ محالاً تجارية لبيع الملابس، والحقائب، والأحذية وغيرها من المنتجات.
  • سوق الملابس: تُباع في هذا السوق الشهير الملابس النسائيّة والرجاليّة من مختلف الأصناف، ويُعرف أيضاً بسوق (الباي ما)، وهو أكبر أسواق المدينة، ويقعُ بالقرب من محطة قطار كوانزو، و يضمّ العديدَ من المجمعات التجارية الضخمة.
  • سوق ملابس الأطفال: ويقع في شارع جيوشان بالو، ويعدُّ أكبر تجمّعٍ لجميع العلامات التجارية (الماركات) الخاصة بملابس الأطفال

في مدينة كوانزو، وتُباع هذه الملابس ضمن نظامي الشراء الجملة والمفرق.

  • مجمع تييم التجاري: وهو أحد المجمعات التجارية الضخمة فيها، وفيه سوقٌ خاص بالشنط المُقلدة، وسوقٌ للملابس الرجالية والنسائية، إلى جانب توفّر سوقٍ للأحذية، وآخر للأقمشة، والإكسسوارات، والنظارات، والساعات، والقرطاسية، والهدايا.
  • الأسواق الخاصة بالأجهزة والإلكترونيات: ومنها سوق هايين، وسوق الجملة الخاص ببيع الحواسيب بأنواعها، إلى جانب الطابعات، واللوزام الإضافية الأُخرى المُلحقة بالحاسوب، كما يوجد فيها سوق لبيع الهواتف المحمولة.
  • أسواق أخرى: كأسواق الألعاب الصينية، والأسواق الخاصة بالأدوات الصحية، إلى جانب أسواق المنتجات الغذائية كسوق السمك الشهير وغيره.