أعشاب للتخلص من الكرش نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٧ ، ١٢ مايو ٢٠١٦
أعشاب للتخلص من الكرش نهائياً

الكرش

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل ترهّل المعدة والكرش وربما يسبب لهم الكثير من الإحراج وعدم الثقة بالنفس، لذا يسعى كثير منهم إلى إيجاد حل لهذه المشكلة والتخلص منها فهي تؤثر في رشاقة الجسم وشكله، وبالتالي يصبح الموضوع مزعجاً جداً.

للحصول على جسم مشدود، جذاب، وغير مترهل، هنالك طرق عديدة، أولها ممارسة الرياضة بشكل مكثف ومستمر، وتحت إشراف مدرب، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي فعال، والذي يساعد على تقليل الوزن وفقدان الكثير من الدهون وخاصة في منطقة الكرش، والأرداف، وسنقدم في هذا المقال بعض من الأعشاب التي تساعد على التخلص من الكرش نهائياً.


أسباب ظهور الكرش

  • الإفراط في تناول الطعام خصوصاً الأصناف التي تكثر فيها نسبة الدهون.
  • قلة شرب الماء.
  • الإفراط في تناول المشروبات الغازيّة والكحوليّات.
  • الضغط والتوتر الشديد.
  • قلة النوم.
  • قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة.


أعشاب للتخلص من الكرش نهائياً

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أشهر الأعشاب التي تساعد على حرق السعرات الحراريّة في الجسم، إذ يخلّص من الدهون المتراكمة في البطن، حيث يمكن وضع الزنجبيل في وعاء نظيف، وإضافة القليل من العسل، والفلفل، ووضعه على نار هادئة لمدة خمس دقائق، وبعدها تصبح جاهزة للشرب.


القرفة

تعد القرفة عشبة جيدة لحرق الدهون وخسارة الوزن، فيمكن وضع نصف ملعقة كبيرة من القرفة في وعاء وإضافة كأس من الماء إليه وملعقة كبيرة من العسل وخلطهم جيداً، ويفضل شربه مرتين يومياً، قبل تناول الإفطار وقبل النوم.


الشاي الأخضر

تناول كأسين من الشاي الأخضر يومياً من أهم الأمور التي تساعد على التخلص من الكرش والسموم، إذ إنّه يساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم.


عشبة الطير

تسمى عشبة الطير أو (Chickweed)، فهي عشبة تساعد على إذابة الدهون الزائدة في منطقة الكرش والفخذين بشكل فعال، فيمكن أن تؤخذ هذه العشبه مغلية مع كأس من الماء.


عشبة الروديولا

عشبة مستخلصة من نبات الروديولا الوردية (Rhodiola)، يُنصح بتناولها، فهي تنتج إنزيم الليباز، الذي يساعد على حرق وإذابة الدهون المتراكمة وخاصة في منطقة الكرش.


عشبة الجارانا

تعد هذه النبتة من المكونات الأساسية المستخدمة في مشروبات الطاقة، ومكملات إنقاص الوزن، فهي تعزز معدلات الأيض والاستقلاب في الجسم، حيث إنها تمنح شعوراً بالشبع، الأمر الذي يساعد على التقليل من تناول الطعام، وبالتالي إنقاص الوزن.


عشبة Guggul

تساعد هذه العشبة على حرق الدهون الزائدة في الجسم، كما وتقلل مستويات الكولسترول في الدم.