أفضل الأماكن السياحية في إيطاليا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٣ ، ١٨ مايو ٢٠١٦
أفضل الأماكن السياحية في إيطاليا

إيطاليا

تحتل دولة إيطاليا المرتبة الخامسة بعد فرنسا، وإسبانيا، وأمريكا، والصين، من حيث عدد السائحين فيها حول العالم، وهذا يعود إلى شواطئها، وسواحلها الجميلة، بالإضافة إلى جبالها الرائعة، وآثارها العريقة والقديمة، التي ما زالت حتى يومنا هذا.


كما أن تاريخها العريق لا يقدر بثمن، من الحضارة الرومانية، واليونانية، وتحتوي على العديد من المدن التي تجعلها محط انتباه العديد من السائحين مثل ميلانو، وفينيسيا، وروما وغيرها من المدن، وتتميز إيطاليا بمأكولاتها الشهية مثل الباستا، والبيتزا، وسنقدم لكم في هذا المقال أفضل المناطق السياحية في إيطاليا.


أفضل الأماكن السياحية في إيطاليا

ساحل أمالفي

يعد ساحل أمالفي عروس إيطاليا، الذي يمتد إلى مسافة تقارب ثلاثين ميللميتراً، على طول الجهة الجنوبية من شبه جزيرة تدعى باسم سورينتو، التي تتمتع بالطبيعة الخضراء الجميلة، مثل أشجار الليمون، بالإضافة إلى المنازل والبيوت ذات الألوان الجميلة التي تبهج كل من يراها، وعدا عن ذلك فهي مشيدة على أعلى الارتفاعات بالأسوار، وتعتبر قرية فوروري واحدة من أجمل المناطق التي يمكن الاستمتاع بها وبجمالها.


مدينة فينسيا

تسمى بأكثر من اسم ومنها مدينة العشاق، ومدينة البندقية، وتعتبر من المدن الأكثر رومانسية، حيث تمتلئ بالقنوات المائية، والممرات، التي يمكن المشي فيها من خلال قوارب كلاسيكية، وهذا لمشاهدة المباني التاريخية والمعمارية الجميلة، بالإضافة إلى القصور ذات المنظر الرائع، ويمكن الاستمتاع أيضاً بشارع يسمى باسم سان ماركو، لمشاهدة أشهر المعارض والمتاحف الفنية التي تكون على مستوى العالم.


فلورنسا

تقع في الجهة الشمالية من وسط إيطاليا، وتعتبر من أكثر المدن المليئة بالمنشآت المعمارية، والآثار التاريخية المميزة، والعريقة، وتحتوي على أشهر المحلات التجارية ذات الماركات العالمية، والتي تتيح الفرصة للتسوق المثير والمشوق، بالإضافة إلى زيارة مول فاشون، وكاتدرائية فلونسا، وتليت فلورنسا.


برج بيزا المائل

يعتبر برج بيزا المائل واحداً من عجائب الدنيا السبع، الذي يقع في روما، وهو برج يحتوي على جرس كاتدرائية، حيث يمكن الاستمتاع من خلال النظر إليه، أو أخذ الصور الفوتغرافية أمامه، والجلوس في الباحة التي تقع حوله.


مدرج الكولوسيوم

يعتبر مدرج الكولوسيوم من المدرجات العملاقة في العالم، حيث كانت قديماً تخصص ساحتها للمصارعة، ومعارك القتال، حيث يحتوي على نافورة كبيرة تقع في منتصف هذا المدرج، وتعتبر هذه النافورة من أكبر وأشهر نافورة في العالم بأسره، فهنالك أسطورة تقول أن من يرمي قطعة معدنية من النقود، غالباً ما يعود إلى روما مرة ثانية.