أفضل الأماكن السياحية في بانكوك

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٣ ، ١٨ مايو ٢٠١٦
أفضل الأماكن السياحية في بانكوك

بانكوك

إنَّ بانكوك تمثّل كل شيء قد يرغب السائح في رؤيته عندَ زيارته لتايلند فهيَ صاخبة، ومزدحمة، وغنيّة بالألوان، ومُثيرة، وتُدخل السعادة والبسمة إلى وجه من يزورها، وهيَ تحتوي على أماكن قديمة وأثرية بالإضافة إلى أنَّ فيها مُجمّعات تجارية ضخمة وحديثة يجد فيها السائح كُل ما يُريده، وهيَ بذلِك تجمع ما بين العالمين المُتقدم والنامي، وتُعتبر بانكوك بوابة تربط أجزاء أُخرى من تايلند بعضها ببعض. وفي هذا المقال سنذكر أفضل الأماكن السياحية فيها.


أفضل الأماكن السياحية في بانكوك

  • القصر الكبير: إذا رغب السائح بزيارة مكان أثري واحد في بانكوك يجب أن تكون وجهتهُ هذا القصر، فهوَ يستحق الاسم الذّي أُطلق عليه بسبب عظمته وهيكله الكبير، مِمّا يجعله محط أنظار واهتمام السُيّاح من جميع أنحاء العالم، لقد تمَّ بناء هذا القصر عام 1782، وكانَ المقر الملكي للأجيال السابقة ولا يزال يُستخدم للاحتفالات الهامة واستقبال رؤساء الدول، ويُفضل ارتداء ملابس مُحتشمة عِندَ زيارته، وذلِك يعني بالضرورة تغطية الذراعين والساقين، وتجنب أي ملابس عكس ذلِك، وتحتاج الزيارة لهذا القصر نصف يوم تقريباً، لذلِكَ على السائح تخصيص يوم خاص بهِ حتّى يتمكّن من رؤيته والتعرُف عليه جيداً.
  • وات فو: وهوَ عبارة عن أقدم المعابد في بانكوك وتمَّ بناؤه من قبل الملك راما الأوّل، ويقع مُباشرةً الى الجنوب من منطقة القصر الكبير، ويُعتبر وات فو إضافة رائعة إلى الجولة السياحيّة الخاصّة بالشخص، بالإضافة إلى أنّهُ يُعتبر جولة مُميّزة للمشي على الأقدام.
  • وات ارون: وهوَ أيضاً من الأماكن القديمة والأثرية التّي تمتاز بها بانكوك، ويُنصح بتسلُّق هذا المكان قبلَ شروق الشمس حتّى يستمتع السائح بمنظرة لن ينساهُ على الإطلاق.
  • وات سوثات: هوَ واحدٌ من أقدم وأجمل المعابد البوذية في بانكوك، وقد تمَّ بناؤه على أيدي ثلاثة ملوك عظماء، ويضُم هذا المعبد بعض من اللوحات الجدارية المُثيرة للاهتمام.
  • المتحف الوطني وقصر وانغ نا: هذا المكان يحتاج إلى نصف يوم أو يوم كامل لمُشاهدة معالمه والتمعُّن في جماله، ولقد كانَ المُتحف الوحيد في تايلند حتّى عام 1970، وذلِكَ يُفسّر احتواءه على كميّة كبيرة من المجموعات الأثريّة.
  • سوق تشاتوتشاك: يُعتبر سوق بانكوك المُمتد في نهاية الأسبوع الأكبر حول العالم، وهُناك يجد المتسوقون كُل شيء يحتاجونه من المجوهرات والرموز الدينية للحيوانات وأغذية الشوارع اللذيذة، وهُناك حوالي 15000 من الأكشاك التّي تُقدم أي شيء يحلُم بهِ الشخص.
وهُنالِكَ العديد من الأماكن الأُخرى في بانكوك تستحق الزيارة من قبل السائحين حولَ العالم، كسوق دامنوين سادواك العائم، وطريق خاو سان، وبيت جيم تومسون، وحديقة لومبينى، وأكشاك الأغذية في الشوارع.