أفضل جزر العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٧ ، ٨ فبراير ٢٠١٦
أفضل جزر العالم

المناطق الطبيعية

يمتاز العالم بوجود الكثير من الجزر المتنوّعة في المناخ و التضاريس والمرافق الموجودة وغيرها من الاختلافات؛ حيث أصبحت بعض الجزر الوجهه الأولى للسياحة، لأنّ زيارة المناطق الطبيعيّة تساعِد الجسم على الاسترخاء واكتساب الطاقة الإيجابية؛ فضغوطات الحياة والأعمال اليومية من شأنها الضغط على أعصاب الأشخاص وخفض إنتاجيتهم وإصابتهم بالأمراض النفسية التي تتراوح ما بين البسيطة والخطيرة.


على السائح الذي ينوي القيام برحلةٍ إلى إحدى الجزر في العالم أن يجمع المعلومات الكافية عنها ويضع البرنامج السياحي المناسب. سنذكر خلال هذا المقال بعض الأمثلة على أفضل الجزر في العالم.


أفضل الجزر في العالم

جزيرة بيج ايلاند في هاواي

تصل مساحة جزيرة بيج إيلاند إلى ألف كيلومتر مربع، وتمتاز بالمناظر الخلابة والساحرة التي توفِّر البيئة المناسبة لمحبي الطبيعة والهدوء والاسترخاء، كما يمكن لجميع أفراد الأسرة التمتّع بمرافقها؛ حيث تكثر الأسواق التي تلبّي مطالب الباحثين عن التسوّق، ويتم إقامة أكبر سوقٍ للمزارعين في كونا، وتوجد الحدائق التي تحتوي على الأنواع المختلفة من الحيوانات. تمتاز مدينة هيلو الريفيّة بتنوّع شواطىء الرمال الملونة، كما أنّها من المناطق التي تستقبل الكثير من السيّاح في فصل الشتاء نتيجة وجود تيارات الهواء الدافئة والمياه الساخنة.


جزيرة الحاجز المرجاني الكبير في أستراليا

من يعشق الجزر المرجانيّة لا بدّ له من زيارة جزيرة الحاجز المرجاني الكبير الموجودة في أستراليا؛ حيث تحتوي هذه الجزيرة على ما يزيد عن 3000 نوع من الشعب المرجانية المذهلة ذات اللون الذي يتراوح بين الأخضر الفاتح إلى القرمزي المتوهج؛ حيث إنّها تتوزّع تحت الماء بشكلٍ رائع الجمال وتفصلها بعض الجزر الصغيرة، كما يمكن مشاهدة الأنواع المتعددة من الكائنات البحرية، ويمكن لمن يحب رياضة الغوص أن يمارسها في مياه الجزيرة.


جزر هاواي

تمتاز مجموعة جزر هاواي بأنّها نتجت من فعل نشاط البراكين التي كانت تحت سطح البحر، ومع الأيّام وتراكم الحمم البركانية ظهرت هذه الجزر على سطح المياه، ويظهر الاختلاف في مدّة تكوين هذه الجزر ممّا أدى إلى تنوّع كلٍّ منها بشكلٍ مختلف، ولكن في مجملها فإنها تمتاز بجمال الطبيعة والجو المعتدل على مدار العام، كما وفّرت فيها الولايات المتحدة الأمريكية الكثير من الخدمات التي تجعل السائح لا يحتاج إلى شيء.


من الأمثلة على هذه الجزر نذكر جزيرة أواهو؛ فهي تمتاز برياضة التزلج على الشواطىء، وهناك جزيرة هاواي التي تُعدّ أصغر الجزر، وهي تحتوي على أعلى قمّة جبل بركاني حي، بينما جزيرة هاواي كاوي هي الأقدم.