أفضل زيت لتنعيم الشعر للأطفال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٢ ، ١٩ يونيو ٢٠١٦
أفضل زيت لتنعيم الشعر للأطفال

أفضل زيت لتنعيم الشعر للأطفال

ترغب كثير من النساء في أن يمتلك أطفالهنّ شعراً ناعماً جميلاً، وهنالك الكثير من الطرق الطبيعيّة والسهلة والسريعة والتي تحول شعر الطفل من الشعر المجعد الخشن إلى شعر ناعم جميل مثل الحرير والتي سوف نتحدث عنها في مقالنا هذا بطريقة مبسّطة ومفصّلة.


خلطة زيت الصبار

تتم بإحضار ملعقتين من كريم جوز الهند مع ملعقتين من المايونيز، وملعقتين من زيت الصبار، وملعقة كبيرة من العسل، وخلط المكوّنات جيداً مع بعض حتى تتجانس، وبعدها وضع الخليط على شعر الأطفال بالكامل، ومن ثمّ يغطّى الشعر بغطاء من البلاستيك ليترك نصف ساعة، قبل أن يغسل جيداً بالشامبو والماء، وبفضل تكرار هذا الخليط أسبوعياً لملاحظة الفرق.


خلطة زيت الخس

خلط ملعقة صغيرة من أوراق البقدونس مع ملعقة صغيرة من الجليسرين، وملعقتين صغيرتين من زيت الخس، ووضعهم في وعاء على النار، والانتظار حتى يغلي الخليط، ومن ثم تركه ليبرد، قبل أن يتمّ وضعه على شعر الطفل لمدة نصف ساعة، حيث تكرر هذه الخلطة كل أسبوع.


خلطة زيت الزيتون وزيت حبة البركة

تخلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت حبة البركة، وأربع ملاعق من حبوب السمسم، ونصف علبة من الزبادي في الخلاط الكهربائي حتى تتجانس المكوّنات جيداً مع بعضها البعض، وبعد ذلك يدهن شعر الطفل منها وتركها لمدّة نصف ساعة على الشعر قبل أن تغسل، ويحفظ الباقي منها في وعاء في الثلاجة للاستخدام مرّة أخرى، حيث تكرّر العملية أسبوعياً.


خلطة زيت اللوز

يحضر وعاء عميق ويوضع فيه فنجان من زيت الزيتون مع كوب من القهوة، وعلبة زبادي، وثلاث ملاعق من زيت اللوز، ويتم خلط المكوّنات جيداً للحصول على خليط متجانس، وبعد ذلك يتم تدليك شعر الطفل بالخليط جيداً، وتركه لمدّة ساعة على الأقل، وبعدها يغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ جيداً، حيث يتم تكرار هذه الخلطة مرتين كلّ أسبوع للحصول على نتائج جميلة وسريعة، كما أنّه لا بدّ من ذكر أنّ القهوة لها فوائد جماليّة كثيرة وخاصّة للشعر، فهي تعطيه نعومةً وتكسبه لمعاناً براقاً.


خلطة المايونيز

يتم تحضيرها بخلط ملعقتين من المايونيز مع ملعقتين من كريم جوز الهند، وملعقتين من زيت الصبار، وملعقة من العسل الطبيعيّ في وعاء، حتى تتجانس المكونات، ومن ثم وضعهم على شعر الطفل كله، ثم تغطية الشعر بغطاء بلاستيكيّ، وتركه لمدّة نصف ساعة، بعدها يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو والماء الفاتر، حيث يفضل تكرار الخلطة مرة كل أسبوع.