أفضل زيت للشعر الخشن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٤٦ ، ١٦ مايو ٢٠١٦
أفضل زيت للشعر الخشن

الشعر الخشن

تعتبرُ صاحبات الشعر الخشن والجافّ الأقل حظّاً من لمعان الشعر وحيويّته، وذلك لما يواجهنَ من صعوبةٍ في كيفية العناية بشعرهنّ وجعله صحيّاً وناعماً، حيث يبحثنَ عن الطّرق التي يمكنُ من خلالها تنعيمُه والمحافظة على صحّته وبريقه، ويمكن حلّ هذه المشاكل من خلال الاستخدام الدائم لأفضل أنواع الزيوت المخصّصة للشعر الخشن.


أفضل زيت للشعر الخشن

زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند بغرض تهذيب الشعر الخشن، وذلك من خلال تسخين كميّة ملائمة من زيت جوز الهند في حمام مائيّ، مع تجنّب تعريضه للنار مباشرة أثناء تسخينه، وفرده على فروة الرأس وخصال الشعر، مع البدْء بتدليك الشعر به لحين فتح المسامات، وامتصاصها أكبر جزء منه، ثم يترك الزيت على الشعر لنصف ساعة وينظف بالشامبو والماء مع إمكانيّة استخدام البلسم بعد ذلك.


زيت الخروع

يُعرف زيت الخروع بقدرته على حلّ العديد من مشاكل الشعر بما فيها مشاكل الشعر الخشن، ويفضّل في هذه الحالة خلط ملعقة من زيت الخروع مع صفار بيضة واحدة، مع إضافة بضع نقاط مع عصير الليمون للخليط وفرده على الشعر لمدة كافية.


زيت السمسم

يستخدم زيت السمسم كبلسم منعّم للشعر الخشن، كما يساعد في علاج الأجزاء التالفة منه، ومنع جفافه عند تعرضه لإشعاعات الشّمس القوية، ويمكن استخدامه كمرطّب للشعر من خلال فرد القليل منه على الشعر بعد الحمام وهو رطب، كبديلٍ طبيعيّ عن منتجات بديلة عن الزيت وغيرها من كريمات الشعر المرطّبة.


زيت فيتامين إي

يساعدُ زيت فيتامين إي في ترطيب الشّعر، والتخلّص من التشابكاتِ الموجودة بين خصاله، وذلك عن طريقِ خلط خمس ملاعق من زيت فيتامين إي مع ملعقة من زيت الّلوز الحلو، وتسخين خليط الزيوت النّاتج بالحمّام البخاريّ، ثم يفرد على الشعر وفروة الشعر مع التدليك لعدة دقائق حتى يتوزّع بشكل متساوٍ ما بين جميع أجزائه، ويُترك كذلك لنصف ساعة ويُغسل بالماء والصّابون.


زيت الأفوكادو

تُعرف ثمار الأفوكادو باحتوائها على نسب عالية من الزيوت الصحيّة والفيتامينات التي تدعمُ الجسم وتحافظ على صحّته، ويمكنُ الاعتمادَ على زيت الأفوكادو لتغذيةِ الشّعر الخشن بهذه الموادّ الغذائيّة والمرطّبة، وذلك من خلال مزج ملعقتيْن من زيت الأفوكادو مع ملعقة من زيت الزيتون، وفرده على الشّعر الخشن ثم لفّه بمنشفة دافئة وتركه على هذه الحالة لساعتيْن على الأقلّ، ثم تنظيفه بالماء والشامبو، ويمكن الزيادة في كميّة الزيوت المستخدمة بحسْب كثافة وطول الشعر.


زيت الأركان

يُستخدم زيت الأركان في تصنيع العديد من منتجات العناية بالشعر بكافّة أنواعه، وذلك لما يقدمه للشّعر من فوائد شتى، كما يمكنُ استخدام زيت الأركانِ بشكل مباشر على الشعر الخشن لتنعيمه وترطيبه دون أيّ تأثيرات جانبيّة على ذلك، وذلك من خلال عمل حمّام زيتيّ للشّعر مرتيْن في الأسبوع على الأقلّ، وفرد القليل منه على الشّعر بعد غسلِه.