أفضل لاعبة كرة قدم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٠ ، ١٦ مايو ٢٠١٦
أفضل لاعبة كرة قدم

آبي وامباك أفضل لاعبة كرة قدم

اسمها الكامل هو آبي أبيغايل ومباك، وهي أمريكيّة الجنسية وصاحبة الميداليّة الذهبية الأولمبيّة، ولدت في العام 1980م في اليوم الثاني من شهر جزيران في مدينة روتشستر التابعة إلى ولاية نيويورك.


مسيرة آبي وامباك في كرة القدم

كانت بدايتها مع كرة القدم في المدرسة الابتدائيّة، ثمّ في المرحلة المتوسّطة والإعدادية، كما أنّها لعبت رياضة كرة السلة داخل المدرسة، وعند دخولها جامعة ولاية فلوريدا لعبت كرة القدم، وكانت عضوة في فريق البطولة الوطنيّة التابعة للجامعة، وفي مسيرتها العالمية دعيت آبي إلى تشكيلة منتخب الولايات المتحدة الأمريكيّة للسيدات وقادته، ولعبوا في كأس العالم للسيدات في العام 2003م وحقّقوا الفوز على المنتخب النرويجيّ والحصول على الميدالية البرونزيّة.


في العام 2004م دعيت آبي إلى تشكيلة المنتخب الأمريكي الأولمبي للسيدات الذي أقيم في مدينة أثنيا، وقد فازت بالمباراة على البرازيل وحصلت على الميداليّة الذهبية لأمريكا، وأيضاً لعبت في كأس العالم للسيدات في العام 2007م وسجّلت فيها ستة أهداف خلال ستّ مباريات.


معلومات عامّة عن آبي ومباك

  • نالت صفة أفضل لاعبة ثلاث مرات في الولايات المتحدة الأمريكيّة.
  • حصلت خسم مرات على جائزة الرياضيّ العام لكرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكيّة.
  • سجلت آبي مئة وخمسة وثلاثون هدفاً وذلك خلال مئة وخمسة وسبعون مباراة.
  • في العام 2004م سجلت آبي واحداً وثلاثين هدفاً، وفي نفس العام اختيرت كأفضل لاعبة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة.
  • حصلت في العام 2008م على لقب أفضل لاعبة أمريكيّة وكان ذلك في بكّين قبل الأولمبياد.
  • في العام 2008م لم تلعب آبي في الأولمبياد وذلك بسبب كسر ساقها الأيسر.


من أفضل لاعبات كرة القدم

بريجيت برينتس

لاعبة كرة قدم ألمانية الجنسية، ولدت في العام 1977م في اليوم الخامس والعشرين من شهر أكتوبر، وقد سجّلت رصيداً عالياً من الأهداف في مونديال السيدات وكان أربعة عشر هدفاً، ومن الجوائز التي حصلت عليها: جائزة أفضل لاعبة كرة قدم في العالم لعام 2003م، و2004م، و2005م.


مارتا فييرا دا سيلفا

لاعبة كرة قدم برازيليّة، ولدت في العام 1986م في اليوم التاسع عشر من شهر فبراير، وبدأت اللعب في المنتخب البرازيليّ في العام 2002م، وتعدّ من أفضل اللاعبات في كرة قدم، ونالت جائزة أفضل لاعبة كرة قدم في العالم لأربع مرات في العام 2005م و2006م و2007م و2008م و2009م، كما أنّها نالت جائزة كرة الفيفا الذهبيّة.


نادين كيسلر

لاعبة كرة قدم ألمانية الجنسيّة، ولدت في بلدة لاندستوهل الواقعة في ألمانيا الغربية في العام 1988 في اليوم الرابع من شهر إبريل، ويبلغ طولها مئة وتسعة وستون سنتيمتراً، وقد حصلت على لقب أفضل لاعبة لكرة القدم لعام 2014م.