أفضل مدن أمريكا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٠ ، ١٤ فبراير ٢٠١٦
أفضل مدن أمريكا

أمريكا

تعدّ أمريكا واحدة من أبرز القارات العالمية الواقعة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وهي جمهورية تضم حوالي خمسين ولاية، وعاصمتها واشنطن، وهي رابع أكبر دولة في العالم، حيثُ تحتل المرتبة الثالثة دولياً من حيث المساحة، والثالثة من حيث عدد السكان الذين يقطنونها، كما أنها تضم جنسيات مختلفة قادمة من مختلف أنحاء العالم؛ منها اليابانية، والصينية، والأوروبية، أمّا عن المناخ السائد فيها فهو معتدل في معظمه، وقطبيّ في ألاسكا، أمّا من حيثُ الدين فليس لها دين رسمي واحد، ولكن الدين المسيحي هو الغالب فيها ويحتل المرتبة الأولى.


أفضل مدن في أمريكا

إضافةً إلى كونها تعتبر من أحسن الدول في العالم من جميع النواحي، ومن أفضل المدن في أمريكا ما يلي:

  • ولاية ألاسكا: تعد أكبر ولاية موجودة فيها، وعاصمتها تسمّى جونو، وتمتلك موقعاً استراتيجياً وجغرافياً مميزاً، بحيث تقع بالقرب من دولة روسيا، حيثُ توجد العديد من المدن السياحية ومن بينها المدن مدينة أنكوراج ومدينة فيربنكس ومدينة أستيكا، وتشتهر ولاية ألاسكا بصيد الأسماك، وتضم مجموعة من الأكواخ الثلجية، ومن أهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها فيها حدائق دينالي العامة، ونهر مندنهال الجليدي.
  • ولاية نيويورك: يقع فيها تمثال الحرّية وهي من أشهر معالم أمريكا، والذي يقع تحديداً فوق جزيرة تسمّى الحرية، والواقعة في ولاية نيويورك، إضافةً إلى معالم أخرى أهمها سنترال بارك، وهو عبارة عن مجموعة من الحدائق العامّة.
  • ولاية كاليفورنيا: يسود فيها مناخ مماثل لمناخ حوض البحر الأبيض، وهو بارد وماطر خلال فصل الشتاء، وجاف خلال فصل الصيف، وتتضمن هذه الولاية مجموعة من المدن المميزة والشهيرة أهمها لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو، إضافةً إلى سان خوسيه وسان دييغو.
  • ولاية فلوريدا: تعتبر شواطئها الجميلة أكثر عامل جذب سياحي فيها، إضافةً إلى عالم ديزني الشهير، وجزيرة أميليا أيلاند الواقعة في أقصى البحر، ممتدة من جنوب كارولينا حتى فلوريدا.
  • ولاية نيفادا: وتتضمن مدينة أو ولاية لاس فيغاس وهي من أبرز المناطق السياحية في أمريكا، والتي تعرف بالعدد الكبير من الكازينوهات فيها، كما تتضمن مجموعة من المسارح المستخدمة للغناء والرقص، إضافةً إلى المباني المصممة على الطرازين الشرقي والغربي، فجزء منها يماثلُ الأهرامات المصرية، والجزء الآخر يماثل برج إيفل الفرنسي.
  • هاواي: تمتاز بجمالها ومناظرها الطبيعة الجميلة، إضافةً لشواطئها على الساحل الجنوبي من المحيط الهادي، وتعتبر الوجهة السياحية الأولى لمن يبحث عن الجمال الطبيعي.
  • واشنطن: وهي العاصمة، والتي تضم مجموعة كبيرة من المتاحف، التي تنظم لها الرحلات المدرسية باستمرار.