أفضل مشروب لحرق الدهون

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٣ ، ٢١ ديسمبر ٢٠١٥
أفضل مشروب لحرق الدهون

حرق الدهون

هذه المشروبات بشكل كبير في تكوينها وطريقة تحضيرها إلا أنها تقدم نتيجة ملحوظة وسريعة في التخلص من هذه الدهون، بالطبع مع المحافظة على نمط غذائي صحي خالٍ من السعرات الحرارية الزائدة عن الحاجة، والانتظام بأداء البعض من التمارين الرياضية المساعدة في إحراق الدهون، يساعد التنوع في نكهات هذه المشروبات على إقبال فئة كبيرة من الراغبين بإنقاص أوزانهم عليها، فكل منهم يقوم باختيار أفضل مشروب له بحسب النكهة التي يفضلها أكثر من غيرها، وبما هو متوفر ضمن إمكانياته.


أفضل مشروب لحرق الدهون

مشروب الأعشاب

يعتبر مشروب الأعشاب المشروب الأكثر قدرة على حرق الدهون، وذلك لاحتوائه على عدد من الأعشاب الفعالة بهذا المجال وتؤثر على الجسم بعدة طرق لتحفيزه على حرق الدهون، تتوفر هذه الأعشاب في المحلات التجارية ومحلات العطارة على شكل أكياس شاي، كما يمكن الاطلاع على مكونات هذه الأعشاب التي تكون موجودة على غلاف العبوة، وتحضير خلطة خاصة من مشروب الأعشاب، أو الاستفادة من كل نوع من الأعشاب بتحضيره على حدا.


مشروب الخضروات

يحتل مشروب الخضروات المرتبة الثانية من حيث فعاليته في حرق الدهون، حيث يساعد تناول مشروب الخضروات قبل كل وجبة على التقليل من معدل السعرات الداخلة إلى الجسم بحوالي 135 سعرة حرارية، يتكون مشروب الخضروات من عصير عدد من الخضروات، مع التركيز على التنويع في هذه الخضروات، أو استبدال عصير الخضروات بحساء الخضروات المتنوع.


الحليب خالي الدسم

أكدت الدراسات التي أجريت على الحليب الخالي الدسم بأن تناول كوب منه بشكل يومي يسهم في التخلص من ثلثي كمية الدهون المترسبة في الجسم، حيث يقوم عنصر الكالسيوم بمهاجمة الدهون المترسبة وتحطيمها ومنع ترسب المزيد منها.


مشروب الشاي الأخضر

أكدت العديد من الأبحاث العلمية المقامة على الشاي الأخضر قدرته على تكسير الدهون الصلبة والسائلة المتواجدة في الجسم بمعدل يتراوح ما بين 35% إلى 45%، وذلك من خلال غليه مع الماء وتركه منقوعاً فيه لبضع دقائق.


مشروب الحمضيات

ينصح خبراء التغذية في التركيز على شرب عصير الحمضيات لحرق الدهون، ومن أهمها عصير الليمون وعصير البرتقال، بالإضافة إلى عصائر بعض أنواع الفواكه المساعدة في هذا المجال كعصير الكيوي والأناناس.


الماء

من المعروف أن شرب المياه تساعد في حرق الدهون وإنقاص الوزن، إلا أن الجسم يحتاج إلى شرب ما بين 2.5 لتر إلى 3 لتر من الماء يومياً لشهر كامل أو أكثر حتى يتمكن من تحقيق ذلك.