أكبر أفعى في العالم

أكبر أفعى في العالم

_ إن الأفاعي كبيرة الحجم تم العثور عليها مؤخراً ، والتي أدهشت العالم بحجمها الكبير المخيف ، وقد تم إيجادالأفاعي في مناطق مختلفة من العالم،والخوف من الأفاعي دائم إذ تنتشرالأفاعي في أماكن انتشار البشر ‘ إذ لا يمنعها من التهام البشر شيء ، ونوردالأفاعي كالتالي :

_ لقد تم بعد بحث طويل من قبل المهتمين في أندونيسيا العثور على أفعى كبيرة الحجم ‘ إذ اتضح بعد البتقصي أن طول الأفعى يبلغ 15 متراً وأن وزنها يصل إلى 450 كغ ، وهذا الرقم يعد نادر في عالم الأفاعي ‘ إذ تم تتويج الأفعى هناك بلقب أكبر أفعى في العالم لضخامتها وشراستها إذ تقوم بالتهام أي شيء أمامها حتى الإنسان !!

_ الأفعى التي حطمت الأرقام القياسية في حجمها الضخم تم العثور عليها في إحدى الولايات البريطانية ، وقد تم عزل الأفعى وحبسها خوفاً مما قد تحدثه من أذى لمن حولها ، وقد قام ممثلي الموسوعة المشهورة بتتويج هذه الأفعى المسماه ب ميدوسا كأضخم أفعى في العالم .

_ بعد الإستقصاء حول الأفعى الضخمة ميدوسا وجد الباحثون أنها تبلغ من الطول ب 7.62 ووزنها يصل إلى 136 كغ وتحتاج إلى 15 شخصاً على الأقل كي يقوموا بحملها لضخامتها . ووجدوا أن الأفعى قادرة على التهام أي شيء يصل وزنه على الأقل إلى 45 كغ من بينه الإنسان . والأفعى ميدوسا فتاكة بالبشر تقتل بشكل كبير ، لذا عمدوا إلى حبسها .

أفعى الأناكودا

_ أما بالنسبة للأفعى الأضخم والتي تفوقت على سابقتيها في وزنها وطولها وعمرها ، هي أفعى الأناكودا ، والتي أُعتبرت أكبر أفعى على مستوى العالم ، إذ بلغ طولها على الأقل 12 متر ، ووزنها 550 كغ
وقد تم العثور على هذه الأفعى في أمريكا الجنوبية وأستراليا ، ولا تستطيع العيش إلا في الحفر في عمق الأرض لاحتوائها على لماء ، أو في الكهوف الباردة فهاذان يعتبران ملاذالأفعى الآمن والمريح، فلكي تستطيع العيش لوقت أطول تعتني بمسكنها جيداً .

_ وما يميز الأفعى الأكبر في العالم " الأناكودا" هو أنها تتناول طعامها فقط مرتين في السنة ، ولكنها تلتهم فريسة كبيرة بأكملها تغنيها عاماً كاملاً .

_الأناكودا الأكبر في العالم لا تقتل فريستها بالسُم بل تقوم بضمها وعصرها حتى تفتت عظامها وتقضي على عروقها بتفجيرها ، أو تقوم ببلع فريستها بلعاً . وهي نادراً ما تقوم بافتراس الإنسان .

_ أما بالنسبة لملامح الأفعى الأناكودا الأكبر في العالم ، فإن الأفعى تمتاز بفكين كبيرين مفصولين عن بعضهما مما يجعل فتحهما سهل وبشكل واسع فبهما تستطيع التهام أي مخلوق وإن كان أكبر حجماً منها .وفي الجزء العلوي من وجه الأفعى يقع عيناها وفتحتا أنفها وهذا ما يسهل عليها الإفتراس فتتنفس أسرع وترى أسرع.