أكبر مدن العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥١ ، ١٢ يونيو ٢٠١٧
أكبر مدن العالم

المدن الكبيرة

هناك العديد من المدن الكبيرة في العالم، والتي تجذب العديد من السيّاح إليها نتيجة تعدد ثرواتها، ومواردها الاقتصادية، والسياحية، والخدماتية، مما يؤدي إلى زيادة نشاطها التجاري، والاقتصادي، وبالتالي التطور والنهوض في مختلف المجالات، وتحقيق الرفاهية للسكان وفي هذا المقال سنعرفكم على أكبر المدن في العالم.


أكبر مدن العالم

مدينة طوكيو

تقع مدينة طوكيو في اليابان، وتبلغ مساحتها حوالي 13.500كم²، وهي من أكبر المدن التجارية في اليابان، كما أنّها مقر الحكومة، والعائلة الإمبرطورية، وقد لحق بها الكثير من الضرر أثناء الحرب العالمية الثانية، ولكن اعيد بناؤها بعد ذلك لتصبح واحدة من أكبر المدن إثارة في العالم.


مدينة جوانجتشو

تقع مدينة جوانجتشو في جنوب الصين، وهي عاصمة مقاطعة جوانغدونغ، حيث كانت المدينة تعرف في السابق باسم كانتون، وتعبلغ مساحتها حوالي 3173 كم²، أما عدد سكانها فقد بلغ حوالي 14.04 مليون نسمة وذلك وفقاً لإحصائية عام 2016م، وتتميز المدينة بأنّها كانت منذ فترة طويلة واحدة من أهم مراكز التصنيع والنقل والتجارة في البلاد، كما أنّها تشتهر بمطعمها الكتالوني الذي يعتبر من أهم المطابخ التاريخية.


مدينة القاهرة

تقع مدينة القاهرة في مصر والتي تطل على نهر النيل، وتعتبر القاهرة أكبر المدن في قارة أفريقيا، والشرق الأوسط، حيث تبلغ مساحتها حوالي 1658كم²، أما عدد سكانها فوصل إلى 9.5 مليون وفقاً لإحصائبية عام 2017م، وتتميز مدينة القاهرة بأنّها من المدن الغنية بالحياة الثقافية، حيث يوجد فيها ثاني أقدم جامعة في العالم وهي جامعة الأزهر.


مدينة بكين

تقع مدينة بكين في الصين، وكانت تعرف باسم بكينج، وتعرف حالياً بعاصمة الشمال، وتعتبر المدينة مركزاً حضارياً وثقافياً وتعليمياً وسياسياً، كما أنّها تعتبر من أهم المراكز التجارية في الصين، حيث يوجد فيها معظم الشركات الحكومية، بالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على ثاني أكبر المطارات في العالم من حيث عدد المسافرين، حيث تعتبر مركزاً أساسياً للنقل في الصين والمناطق المحيطة.


مدينة أوساكا

تقع مدينة أوساكا في اليابان وبالتحديد في النصف الجنوبي من جزيرة هونشو، حيث تبلغ مساحتها حوالي 11.170 كم²، وتعتبر من المدن الرئيسية في اليابان على المستوى التجاري، للمدينة وجهة طهي مشهورة على المستوى العالم، حيث إنّها تتميز بثقافتها الغذائية المميزة.


مدينة ساو باولو

تقع مدينة ساو باولو في البرازيل، وتبلغ مساحتها حوالي 3173 كم²، أما عدد السكان فوصل إلى 12.04 نسمة في عام 2017م، وتتميز المدينة بتوفر وسائل الترفيه والفنون، ويعدّ اقتصادها من أهم الاقتصادات في العالم، حيث تستضيف عدداً كبيراً جداً من بورصات العالم.


مدينة مكسيكو سيتي

تقع مدينة مكسيكو سيتي في المكسيك وتبلغ مساحتها 1485كم²، وهي من أهم مدنها من حيث المال، والسياسة، والتجارة، والسياحة، كما أنّها واحدة من أكبر المدن الحضرية في العالم، وهي مصممة على الطراز المعماري الإسباني، وتعتبر من أهم المدن الساحية التي بقصدها الكثير من السيّاح للتمتع بجمالها الرائع.