أهم المناطق السياحية في ماليزيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٠ ، ٤ مايو ٢٠١٥
أهم المناطق السياحية في ماليزيا

ماليزيا

ماليزيا هي إحدى الدّول التي تقع في قارّة آسيا إلى الجنوب الشّرقي من القارّة، ويطلق عليها رسميّاً اسم ماليزيا وعاصمتها الرسميّة كولالمبور، والتي تعدّ من أكبر مدن البلاد، يقدّر عدد سكّان ماليزيا بثلاثين مليون نسمة تقريباً حسب إحصائيّات سنة 2014 موزّعين ومنتشرين على ولايات البلاد.


الديانة

ينتشر في ماليزيا العديد من الأديان، حيث تحتضن البلاد الدّيانة المسيحيّة والبوذيّة والدّيانة الهندوسيّة وديانات أخرى، إلى أنّ الدّين الإسلامي هو الدّين الأكثر انتشاراً في البلاد حيث يشكّل ما نسبته 60 % من سكّان البلاد، تأتي بعدها الدّيانة البوذيّة كنسبة أكبر من بين الدّيانات الأخرى بالإضافة إلى وجود نسبة قليلة من السكّان ليس لهم أي توجّه ديني.


اللغة

تعتبر الّلغة الملايوية هي الّلغة الرسميّة لماليزيا، وهذه الّلغة تتكوّن من الأبجديّة الّلاتينيّة، إلى أنّ هناك بعض الّلغات الأخرى التي تنتشر في البلاد كالّلغة الهنديّة والّلغة الصينيّة، ولكن مع كل هذه الّلغات التي ذكرناها إلّا أنّها لا تستخدم بشكل رسمي في البلاد، حيث إنّ الّلغة الإنجليزيّة هي الّلغة المسيطرة في البلاد، وتستخدم في التدريس في المدارس، بالإضافة إلى استخدامها في تعاملاتهم الشخصيّة فيما بينهم.


السّياحة في ماليزيا

تعتبر السّياحة في ماليزيا أحد القطاعات التي يعتمد عليها الاقتصاد الماليزي، حيث إنّ ماليزيا تعدّ كوجهة سياحيّة للعديد من سكّان العالم بشكل عام ومقصداً سياحيّاً من السكّان العرب بشكل خاص، لما تتمتّع به ماليزيا بالعديد من المناطق السياحيّة الجميلة والمناظر الخلّابة، لذلك تهتم ماليزيا بهذا القطاع وتولي له اهتماماً خاصّاً.


أهم المناطق السياحيّة في ماليزيا:

  • منطقة أفاموزا: تعتبر هذه المنطقة أحد أبرز المناطق السياحيّة التي تروي تاريخ البرتغاليّين الّذين كانو يقطنون المنطقة، حيث كانت آثار تلك المنطقة بمثابة حصن قام البرتغال بإنشائه في ذلك الزّمان.
  • جزيرة بيرهنتيان: وهي عبارة عن جزيرة تقع على سواحل ترينجانو، ويحيطها العديد من الأشجار والغابات ممّا يعطيها منظراً خلّاباً، بالإضافة إلى تواجدها على مياه السّاحل، ممّا يزيد من جمالها ومظرها الخلّاب، فبإمكان الزّائر في ماليزيا قضاء أحلى وأجمل الأوقات في تلك الجزيرة.
  • مدينة ملكا: تعدّ مدينة ملكا من المدن التي تلبّي مزاج الجميع، فإذا كنت من محبّي الأمور التّاريخيّة يمكنك زيارة الجزء القديم من المدينة ومشاهدة الأثار التاريخيّة، أمّا إذا كنت من محبّي الأماكن الحديثة والعصريّة، بإمكانك التمتّع بقضاء أجمل الأوقات في المطاعم والفنادق والأسواق المتواجدة في المنطقة الحديثة من مدينة ملكا.
  • حديقة كينابالو: وهي حديقة ذات مساحة كبيرة تحوي على العديد من الجبال التي تتميّز بارتفاعها العالي، حيث يمكنك التمتّع بالتجوال ما بين هذه الجبال وممارسة هواياتك الخاصّة بتلك الحديقة.