أين أذهب في لنكاوي

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٤ ، ٦ ديسمبر ٢٠١٥
أين أذهب في لنكاوي

لنكاوي

أرخبيل لنكاوي هو عبارة عن أرخبيل ضخم يتكوّن من تسع وتسعين جزيرة وخمس جزر إضافيّة مؤقتة، اكتشفت عند حدوث ظاهرة المدّ في بحر أندامان، ويقع هذا الأرخبيل على بعد ثلاثين كيلومتراً مقابل الساحل البريّ الرئيس من دولة ماليزيا في شمال غرب الدولة، وهو جزء من ولاية كيداه والتي تجاور الحدود التايلنديّة.


وتعتبر جزيرة "بولار لنكاوي" الجزيرة الأكبر بين جزر لنكاوي، ويصل عدد سكانها إلى خمس وأربعين ألف نسمة تقريباً، وهي تعتبر منطقة إداريّة تابعة لمدينة "كواه"، كما أنّها منطقة حرّة معفاة من الضرائب والجمارك، ولو فكّرت يوماً في زيارة هذه الجزيرة نقدّم لك هذا المقال علّه يكون دليلاً لك على أهمّ الأماكن السياحيّة التي يمكنك زيارتها فيها.


الأماكن السياحية في لنكاوي

في جزيرة لنكاوي العديد من الأماكن السياحيّة التي تجذب السيّاح إليها، حيث إنّ نسبة كبيرة من أراضيها تشكّل غابات مطريّة خضراء ورائعة المنظر، عدا عن أنّها مطلّة على البحر من كلّ الجوانب، وفيما يلي أهمّ الأماكن السياحيّة:

  • ميدان النسر: حيث يعتبر هذا الميدان من أهمّ معالم الجزيرة، ولونه يتغيّر ما بين الأحمر والبنيّ، وفي منطقة النصب التذكاريّ هذا الكثير من المطاعم الراقية، والحدائق العامّة، وهو مطلّ على البحر فلذلك يستمتع الكثير من السيّاح بالذهاب لهذه المنطقة للاستمتاع بالمنظر الجميل والهادئ.
  • حديقة الطيور: هذه الحديقة مخصّصة لمختلف أنواع الطيور، وتعيش فيها الحيوانات بأقفاص مفتوحة، وفيها أكثر من ثلاثة آلاف نوع من الطيور، بالإضافة إلى مئة وخمسين نوع آخر من الحيوانات الأخرى.
  • تلفريك لنكاوي: وهذا التلفريك الذي أُقيم في المنطقة الشرقيّة للجزيرة يضمّ عدّة مراكز تجاريّة للتسوّق وجذب السيّاح، كما أنّ التصميم الهندسيّ لهذه العمارات يعكس الحضارة الماليزيّة الشرقيّة العريقة، يرتفع هذا التلفريك بمسافة سبعمائة متر عن سطح البحر، ويطلّ على أجمل المناظر الطبيعيّة، وهو قريب جدّاً من مطار كواه الذي يبعد مسافة ربع ساعة عن المطار فقط.
  • منتزه عالم ما تحت الماء: هذا المجمّع المائيّ الرائع يعتبر أكبر عالم للماء في ماليزيا وكلّ القارّة الآسيويّة حتى، فإنّه يحتوي على ما يزيد عن الخمسة آلاف نوع من الحيوانات البحريّة، والتي تعيش في أكثر من مئة حوض مائيّ تقريباً، ولو أردت أن ترى كلّ ما في هذا العالم من عجائب عليك أن تسير داخل نفق مائيّ لمسافة خمسة عشر متراً تقريباً والتمتع بأجمل أنواع الأسماك والحياة البحريّة وغرائبها.
  • الآبار السبعة: هذه الآبار تقع على بعد ثلاثة وعشرين كيلومتراً من الشمال الغربيّ من مدينة كواه عاصمة الجزيرة، وما هي إلا نبع للماء العذبة يروي سلسلة كبيرة من البرك، ويحيط بها سبع غابات من كلّ جهة، ويمكن للسائح في المنطقة الاستمتاع بالسباحة في البرك، والتنزّه وسط الغابة، كما ويمكن حتى الجلوس على الشواطئ والاستمتاع بالمنظر، وممارسة هواية الغوص أيضاً، وممّا يجدر ذكره أنّ هذه المنطقة غير مأهولة بالسكان، ولذلك فإنّ كلّ الناس الذين تراهم فيها سيّاح أيضاً.
  • جزيرة العذراء الحامل: هذه الجزيرة التي تسمّى أيضاً "جزيرة دايانج بانتج"، وهي جزيرة تمتاز بعذوبة مياهها، وقد سمّيت بهذا الاسم نسبة إلى شكل الجزيرة من بعيد والذي يبدو للمشاهد كالمرأة النائمة على ظهرها وهي حامل، وهو المكان الأفضل للماليزييين لقضاء شهر العسل حتى تحمل المرأة حسب المعتقدات الماليزيّة القديمة.
  • حديقة التماسيح: وتقع هذه الحديقة على خليج داتاي، ويوجد فيها أكثر من ألف تمساح، يقيم مدربوهم عروضاً لجذب السيّاح.