أين أذهب في ماليزيا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١١ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٥
أين أذهب في ماليزيا

ماليزيا

دولة ماليزيا دولة إسلاميّة تقع في جنوب شرق قارّة آسيا، وهي دولة مكوّنة من ثلاث عشرة ولاية وثلاثة أقاليم، وعاصمتها هي مدينة كوالالمبور، كما تعتبر مدينة بوتراجايا المقرّ الرّئيس للحكومة الاتّحاديّة فيها. هذا البلد الذي يصل عدد سكّانه إلى أكثر من ثلاثين مليون نسمة تقريباً مقسّم إلى قسمين أساسيّين يفصلهما بحر الصّين الجنوبيّ، والقسم الأوّل هو شبه الجزيرة الماليزيّة، أمّا القسم الثّاني فيضمّ ماليزيا الشّرقيّة.


يحدّ دولة ماليزيا التي تقع بالقرب من خطّ الاستواء كلّ من دولة تايلند، وسنغافورة، وبروناي، وإندونيسيا، وهي الدّولة الثّالثة والأربعون من بين دول العالم من حيث الكثافة السكّانيّة، والسّادسة والسّتون من حيث المساحة. وفي ماليزيا أماكن سياحيّة رائعة تجذب إليها الكثير من السيّاح، سنتعرّف إليها في مقالنا هذا.


الأماكن السياحيّة في ماليزيا

العاصمة كوالالمبور

من أكثر الأماكن السياحيّة جذباً في ماليزيا العاصمة كوالالمبور، وهي من المدن المهمّة التي يكثر سيّاحها العرب، ففيها الكثير من الأماكن السّياحيّة التي يمكنك زيارتها في هذه المدينة، منها:

  • الحديقة الوطنيّة للطّيور: وهي تعتبر من أجمل حدائق العالم للطّيور، وتقع وسط العاصمة كوالالمبور.
  • متحف الأحياء المائيّة.
  • أبراج كوالالمبور: حيث إنّ هذه الأبراج التّوأم تقع في وسط العاصمة، وقد كانت الأطول في العالم حتّى عام ألفين وأربعة، وهي تسمّى أبراج بتروناس.
  • منارة كوالالمبور: هذه المنارة هي رابع أعلى منارة في العالم، ويوجد فيها مطعم كبير، ومحلّات للهدايا، ومنصّات للعروض، وغيرها.
  • المتحف القوميّ الماليزيّ: تأسّس هذا المتحف في عام ألف وتسعمئة وثلاثة وستّين ميلادي، وفيه قسم للتّاريخ، والعملات، والثّقافة، والموسيقى، والطّبيعة، وغيره.
  • المتحف الإسلاميّ.
  • حديقة الفراشات.
  • حديقة الزّهور.
  • بحيرة تاسيك بردانا.


جزيرة بينانج

هذه الجزيرة تقع في السّاحل الغربيّ لدولة ماليزيا، وهي مطلّة على المحيط الهنديّ، وتتميّز بنشاطها الاقتصاديّ الكبير، كما أنّ عدد سكّانها يصل إلى مليوني نسمة تقريباً، ويوجد فيها أسواق ومتاجر كبيرة يقصدها الكثير من السيّاح للاستمتاع بالتسوّق، بالإضافة إلى ميناء بحريّ نشيط تجاريّاً. كما يوجد فيها حدائق للتّوابل، وحديقة وطنيّة، وشاطئ للقرود.


جزيرة لنكاوي

هذه الجزيرة هي إحدى أهمّ الجزر الماليزيّة المهمّة، والنّشاط الاقتصاديّ فيها هو زراعة الأرزّ، وفيها مطار كبير. وتعتبر جزيرة لنكاوي من أهمّ الجزر التي تتوفّر فيها أماكن لممارسة رياضة السّباحة والغوص، وفيها أيضاً جزيرة العذراء، والبحيرة البركانيّة، وفيها حدائق للطّيور، وحدائق مائيّة، وكهف للخفافيش، وجسر معلّق، وفي الجزيرة فنادق بخمس نجوم، مثل: الفور سيزون، وذا ويستن.