أين تذهب في باريس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٤ ، ١٨ مايو ٢٠١٧
أين تذهب في باريس

مدينة باريس

مدينة باريس هي العاصمة الفرنسيّة، وهي المدينة الأكبر فيها، وهي من أجمل المدن العالميّة لما تتميّز به هذه المدينة من جمع ما بين الأصالة والمعاصرة، ولما فيها من أماكن جميلة رائعة تسلب الألباب.ن لهذا السبب فإنّ هذه المدينة تعد من أشهر الأماكن التي يقصدها السيّاح في مختلف أرجاء العالم وأنحائه، فالجميع يتهافتون بالملايين لزيارة هذه المدينة وقضاء بعض الأيام فيها من أجل الترويح عن أنفسهم ومن أجل أن يقوموا بممارسة أنشطتهم المختلفة، خاصّة إن كانت أنشطتهم متركّزة في المجالات الثقافيّة، فالأنشطة الثقافيّة في هذه المدينة الخلابة عديدة ومتنوعة، ويمكن للإنسان قضاء أجمل الأوقات فيها سواء لوحده أو بصحبة أشخاص آخرين.


تقدّر مساحة مدينة باريس بحوالي 105 كيلو متر مربع تقريباً، أمّا عدد سكانها فيقدّر تقريباً بحوالي اثنين مليون ومئتي ألف نسمة تقريباً. تقع باريس في المنتصف من شمال الجمهورية الفرنسية، حيث تقع على ضفتي واحد من أشهر الأنهار وهو نهر السين، وتبعد مدينة باريس العاصمة الفرنسيّة عن لندن عاصمة المملكة المتحدة حوالي 450 كيلو متراً تقريباً إلى الجهة الجنوبيّة الشرقيّة منها. كما وتتنوّع المعالم في باريس التي يمكن الذهاب إليها وفيما يلي بعض الأماكن التي يمكن زيارتها في هذه العاصمة الرائعة،سنذكر في هذا المقال مجموعة من أشهر تلك المعالم.


أين تذهب في باريس

برج إيفل

يعد برج إيفل برج حديدي يبلغ ارتفاعه حوالي 324 متراً تقريباً، ويقع هذا البرج الرائع في الجهة الشمالية الغربية من الحديقة التي تعرف باسم حديقة (شامب دي مارس)، وهو قريب إلى حد كبير من نهر السين. وقد تمّ إنشاء هذا المعلم الرائع من معالم مدينة باريس ومن المعالم الأوروبيّة إجمالاً في العام 1889 من الميلاد على يد غوستاف إيفل هو ومعاونيه، وذلك بمناسبة المعرض الدولي في باريس. وقد سمي في البداية برج الـ 300 متراً.


متحف اللوفر

يعتبر متحف اللوفر واحداً من أجمل وأهم المتاحف المنتشرة في العالم كلّه، وهو يمتلك هذه الأهمية الكبيرة نظراً للقيمة التاريخيّة والفنيّة التي تمتلكها معروضات هذا المتحف الهام، ويقع متحف اللوفر على ضفة السين الشماليّة. ويشار هنا إلى ضرورة زيارة هذا المعلم الهام في فرنسا بسبب الآثار المصرية المسروقة والتي كانت مدفونة على الأراضي المصرية، وقد سُرقت هذه الآثار خلال الحملة الفرنسيّة على مصر.


كاتدرائية نوتردام

وهذه الكاتدرائية تقع في الجهة الشرقية من الجزيرة المعروفة باسم جزيرة المدينة، وهي تقع في منتصف وقلب العاصمة الفرنسية باريس. وهذه الكاتدرائية بنيت في المكان الذي بنيت فيه الكنيسة المسيحية الأولى في العاصمة الفرنسية باريس.


أماكن ترفيهية أخرى في باريس

  • العروض الأوبرالي، والموسيقية، والمسرحية في دار الأوبرا في باريس
  • شارع الشانزلزيه للتنّزه وهو يضم العديد من الأماكن كالمطاعم والمقاهي المختلفة.
  • نهر السين وقضاء بعض الوقت هناك لما يتمتّع به من جمال أخّاذ.
  • قوس النص
  • مسلة كليوباترا
  • قصر غارنييه
  • ديزني لاند باريس
  • حدائق اللوكسمبورغ