أين تذهب في سالزبورغ

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٣ ، ٧ ديسمبر ٢٠١٥
أين تذهب في سالزبورغ

الترفيه عن النفس

يَحتاج الإنسان إلى زيارة المناطق السياحية لمحاولة الترفيه عن نفسه والتخلّص من التعب والإرهاق والضغوطات النفسيّة، والتالي فإنه يستعيد نشاطه وحماسه للعمل؛ فجسم الإنسان يتكوّن من أجهزةٍ يجب تقديم الراحة إليها لتستطيع القيام بأعمالها على أكمل وجه.


الصحّة النفسيّة هي المَدخل الرئيسي لراحة أعضاء الجسم المختلفة؛ فالضغوطات الشديدة تُسبّب الكثير من الأمراض وتُسبّب الكسل والخمول وعدم الرغبة في القيام بالأعمال المختلفة، ولكن عندما يَكسر الشخص الروتين الذي اعتاد عليه يومياً بزيارة أحد المواقع السياحية فإنّ ذلك يُجدّد نشاط الجسم. عندما يودّ الشخص أن يُرفّه عن نفسه عليه البحث عن المناطق البعيدة عن مصادر التلوّث سواءً الطبيعيّة مثل تلوث الهواء، أو الضوضاء الصناعية مثل أصوات السيارات والمصانع، ومن هذه المناطق التي تفي بالغرض منطقة سالزبورغ.


سالزبورغ

تقع مدينة سالزبورغ في النمسا فهي أكبر مدينة فيها، كما أنها عاصمة ولاية سالزبورغ الاتحادية، وتقع بالقرب من سلسة جبال الألب مما أعطاها ميّزةَ كُثرة المناظر الطبيعيّة الخلابة. ويمتاز المناخ في سالزبورغ بأنه معتدل فهو من ضمن المناخ القاريّ، كما أنه نظراً إلى قربها من جبال الألب وكميات الأمطار الوفيرة التي تسقط؛ ازدهرت السياحة فيها بشكلٍ كبير.


الأماكن السياحية في سالزبورغ

تمناز منطقة سالزبورغ بالعديد من المواقع السياحية الأثرية والطبيعية، ومن هذه المواقع:


البلدة القديمة

وهي مركز مدينة سالزبورغ؛ حيث قامت اليونيسف بإضافتها من ضمن المواقع الأثرية العالمية عام 1996م، ويستطيع الزائر أنْ يجد في هذه البلدة العديد من المواقع المهمّة للتمتّع بمشاهدتها وأخْذ الصور التذكاريّة مثل كاتدرائية سالزبورغ، وقلعة هوهن والتي تطلّ على المدينة القديمة؛ فهي واحدة من أكبر القلاع في أوروبا، وكنيسة الفرنسيسكان (Franziskanerkirche)، ودير القديس بطرس، ودير البينديكتين، ومتحف الفن، وفندق Residenz، وكنيسة الجامعة، وشارع Getreidegasse.


خارج البلدة القديمة

من المناطق التي تقع خارج المدينة القديمة قصر ميرابيل الذي تُحيط به الحدائِق الواسعة والمزروعة بالزهور الجميلة، ومقبرة القديس سيباستيان (Sebastiansfriedhof)، كما يوجد قصر الروكوكو والنصب التاريخي الوطني هيلبرون، والكثير من الحدائق والقلاع الأثرية، كما توجد العديد من المواقع الأثريّة الأخرى في سالبيرغ مثل قلعة أنيف، ومزار سيدة ماريا، وكنيسة الباروك، ومتحف Salzburger Freilichtmuseum Großgmain؛ ويمتاز هذا المتحف بتواجد المزارع القديمة التاريخية، ويقع في الهواء الطلق، وهناك المنتجع الواقع في الجبل وهو منتجع بيرجوف.


لمن يحبّ رياضة التزلّج على الثلوج ورؤية إطلالة جبال الألب الثلجية عليه بزيارة جبل أونتيرسبيرج، وتوجد سلسة من البحيرات التي تُسمّى بالمثلث الذهبي، وهناك حديقة الحيوان التي تحتوي على أنواعٍ مختلفة من الحيوانات.