أين تذهب في سويسرا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠٢ ، ١ ديسمبر ٢٠١٥
أين تذهب في سويسرا

سويسرا

تقع سويسرا في الجزء الغربي من أوروبا، حيث تحدها من الشمال ألمانيا، ومن الغرب فرنسا، أما من الجنوب فتحدها إيطاليا، ومن الشرق النمسا وليختنشتاين.


المناخ

يمتاز المناخ في سويسرا بأنه معتدل بشكلٍ عام، وتتعرض المناطق الشماليّة منها لبعض التيارات الباردة لوجود سلسلة جبال الألب التي تقسم البلاد إلى قسمٍ غربيّ وقسمٍ شرقيّ. كلما زاد ارتفاع المنطقة في سويسرا انخفضت درجة الحرارة فيها، وزادت كميّات هطول الأمطار، كما تكسو الثلوج قمم الجبال الشاهقة فيها على مدار العام.


السياحة

تمتاز االسياحة في سويسرا بنشاطها الكبير نظراً للمناظر الطبيعيّة الخلابة والمناخ المعتدل فيها، حيث تنشط في فصل الصيف وتضعف في فصل الشتاء، بالرغم من وجود الرياضات الشتوية مثل التزلج على الجليد وتسلّق الجبال الثلجيّة. وتعتبر السياحة جزءاً من دخل سويسرا الاقتصادي، حيث تتواجد الكثير من المنتجعات الصيفيّة والشتويّة التي تناسب الزوار على اختلاف جنسياتهم وأصولهم.


أشهر الأماكن السياحية

تمتاز سويسرا بأنها من أجمل بقاع الأرض، لذلك يلجأ الكثير من السياح إليها للزيارة والترفيه عن النفس، وسنقدّم اليوم أفضل الأماكن السياحية في سويسرا:

زيرمات

 وهي من أكثر المناطق السياحية الرائجة في سويسرا، وتقع على الحدود الإيطالية السويسرية، حيث تمتاز بنقاء الهواء فيها لأن الزائر يترك سيارته قبل دخوله المدينة ويستبدلها بالسيارة الكهربائية أو الخيل كوسيلة للتنقل فلا وجود لدخان السيارات الملوث.


لوقانو

هي مدينة حدودية مع إيطاليا لذلك فهي أقرب إلى الطابع الإيطالي من حيث اللغة وعادات السكان، وتوجد بها بحيرة جميلة ومقاهٍ منتشرة على مساحات كبيرة منها، فمن يريد أن يزور إيطاليا فمدينة لوقانو هي أفضل خيار له، لأنه يستطيع الوصول إلى مدينة كومبو الإيطالية في غضون نصف ساعة.


انترلاكن

وهي من أكثر المدن السياحية التي يقبل عليها السياح، حيث يستطيع السائح أن يجد ما يبحث عنه في هذه المدينة ، ومن أبرز مناطقها:

  • وادي لوتربيرنين: تمتاز هذه المنطقة بوجود البحيرات والشلالات رائعة الجمال، والفنادق الصغيرة وبعض المساكن، وهي أقرب ما تكون إلى قرية صغيرة لا تتوفر فيها الفنادق الكبيرة.
  • بريندوالد: من يحب أن يمارس الرياضات الشتوية فمنطقة بريندوالد من أفضل الوجهات المناسبة، فهي منطقة مرتفعة وتمتاز بالبرودة، كما أنّها من المناطق الهادئة التي يكون فيها الليل ساكناً وهذا ما جعلها مقصداً لمن يبحث عن الاسترخاء والهدوء والراحة من صخب المدينة.


كما يستطيع الزائر إلى سويسرا أن يزور البحيرات المختلفة للاستمتاع بجمال طبيعتها؛ ومن أشهر هذه البحيرات بحيرة برينز، وبحيرة ثون، والبحيرة الزرقاء.