أين تذهب في فيينا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١٩ ، ٣ نوفمبر ٢٠١٥
أين تذهب في فيينا

فيينا

هي عاصمة النمسا وأكبر مدنها، وحاكمها هو ميشيل هويل، وكانت تُسمّى قديماً بفندروبونا. تعتبر النمسا من أفضل الدول من حيث مستوى المعيشة؛ حيث تسمى بالمدينة الخضراء، وتعدّ مركزاً تعليمياً عالمياً للأدب والفنون، ويتميز سكانها بالمرح وحب الحياة، كما أنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية المميزة والمواقع الأثرية والترفيهية التي تستحق الزيارة، وهنا في هذا المقال سنستعرض بعض هذه الأماكن.


أهم المعالم السياحية في فيينا

قصر بيلفيدير

يعتبر قصر بيلفيدير من أجمل القصور؛ حيث إنّه يحتوي على لوحة القبلة التي رسمها الفنان غوستاف كليمت، كما يحتوي أيضاً على العديد من الأعمال الفنيّة للفنان كوكوشكا ولشيلي، وقد كان القصر ملكاً للأمير يوجين من سافوي والمقر الصيفي له.


قصر الشونبرون

كان قصر الشونبرون ملكاً لعائلة القيصر النمساوية، ويندرج هدا القصر ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي، كما أنّه يتميز باحتوائه على 1441 غرفة، وديكوره الداخلي الرائع الذي يحمل أسلوب الروكوكو، ويضمّ أيضاً غرفة للتشريفات الخاصّة للضيوف المميزين.


الأسواق

أجمل الأسواق في فيينا هو السوق الواقع في منطقة غولدن يو؛ والذي يمتدّ من مركز فيينا إلى شارع كارنتنير، ويحتوي السوق على العديد من محلات الجواهر الفخمة، ومحلات القطع النادرة والتراثية في المنطقة، وهناك سوق سواروفسكي الذي يعدّ من أقدم الأسواق في المنطقة؛ ويتميّز بالمباني البراقة التي تلفت الانتباه؛ حيث يضم العديد من مراكز التسوق.


مجمع التحف

من الأماكن المميزة في فيينا مجمّع المتاحف الذي لا بُدّ من زيارته؛ فيضم العديد من التحف الحديثة والمعاصرة من الثقافات المختلفة، كما يحتوي على الكثير من المطاعم التي تخدم السيّاح بشكل متميّز وأماكن للاسترخاء لقضاء وقت ممتع، وسماع الموسيقى الكلاسيكية.


مدينة براتر

هي من المواقع الترفيهيّة التي تحتوي على 250 وسيلة للترفيه والاستمتاع بالوقت، ويوجد بها قطار الملاهي، ولعبة رمي كرة السلة، والركوب على الأفعوانية، وركوب القمر، وغرفة الأشباح، وعروض مسرحية متعددة، والعديد من المقاهي والمطاعم، ومحلات بيع الآيس كريم، كما يوجد بها دولاب الملاهي العملاق؛ الذي يُوفّر إطلالةً رائعة للمدينة عند ركوبه، كما يوجد متحف مدام توسو؛ الذي يتضمّن أكثر من 70 تمثالاً شمعياً للعديد من الشخصيات العالمية المهمة.


كما يمكن الذهاب في رحلة نهرية بالقارب، وتناول العشاء، وزيارة الحدائق العامة، وأماكن التشميس، وزيارة جزيرة الدانوب؛ التي تحتوي على أماكن مخصصة للعب والرياضات المائية، ويمكن أيضاً زيارة حديقة حيوانات شونبرون؛ التي تحتوي على أكثر من 600 حيوانٍ مهدد بالانقراض.