أين تذهب في قطر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٤ ، ٣١ مارس ٢٠١٥
أين تذهب في قطر

قطر هي دولة عربيّة تقع في قارّة آسيا إلى الجنوب الغربي، ويطلق عليها رسميّاً اسم دولة قطر، ومدينة الدّوحة هي العاصمة الرسميّة للبلاد، وتحيط بقطر العديد من البلدان كدولة البحرين، والإمارات، إضافةً إلى المملكة العربيّة السعوديّة. حسب إحصائية عام 2013 قدّر عدد سكّان دولة قطر بحوالي 2 مليون نسمة تقريباً، وهم منتشرون في مدن الدّولة بمساحة تقدّر بحوالي 11570 كم مربّع، هذا وتعتبر قطر من الدّول الّتي تطل على الخليج العربي.


وبما أنّ قطر دولة عربيّة، فمن المؤكّد أن تكون الّلغة العربيّة هي الّلغة الرسميّة للبلاد، والّتي يتحدّث بها سكّان الدّولة، ويدين سكّان قطر بالدّيانة الإسلاميّة وهي الدّيانة الرسميّة للبلاد، مع وجود فئة قليلة من الّذين يدينون بالمسيحيّة وبعض الدّيانات الأخرى مع العلم بأنّ أغلب أصحاب الدّيانات الأخرى هم ليسوا قطريّين؛ حيث إنّهم يحملون جنسيّات مختلفة، وتواجدهم هناك يعود إلى طبيعة عملهم، ويذكر أنّ قطر تحتوي على العديد والكثير من المساجد، إضافةً إلى تواجد كنيسة لأصحاب الدّيانة المسيحيّة.


تعتبر قطر من الدّول المزدهرة من الناحية الاقتصاديّة، ويعود ذلك لوجود النّفط في البلاد؛ حيث إنّ قطر هي دولة نفطيّة، وتعتمد مادّة النفط كمادّة أساسيّة وداعمة لاقتصاد البلاد، إضافةً إلى اعتماد قطر على موارد أخرى مثل: الألمنيوم، والحديد، والقيام بتصدير هذه المواد إلى الخارج، ناهيك عن بعض الصّناعات الأخرى مثل: صناعة مادّة الإسمنت، والفولاذ، وأمور أخرى تجعل من اقتصاد قطر اقتصاداً نامياً ومزدهراً.


أين تذهب في قطر؟

تتمتّع قطر بشكل عام بسحرها وجمالها الّذي يجعل منها وجهةً للسّياحة لكلّ من يريد الاستمتاع بأيّام إجازته وقضاء أجمل الأوقات هناك، فلو بدأنا بمدينة الدّوحة والّتي تعتبر من أكثر المدن الّتي تحتوي على العديد من المعالم والأماكن السياحيّة الّتي ندعو الأشخاص إلى زيارتها، مثل متحف قطر الوطني والّذي يحتوي على العديد من القطع الأثريّة القديمة الّتي تروي تاريخ قطر. وتعدّ حديقة أكوابارك المائيّة في الدّوحة هي من الحدائق الجميلة الّتي تحتوي على العديد من الألعاب والبرك المائيّة، إضافةً إلى خليج الدّوحة الّذي يحتوي على كورنيش يضمّ العديد من المتاحف والمعالم الّتي تجعل من الكورنيش الممتد على الخليج منطقةً ذات جمال رائع.


تحتوي دولة قطر على مجمّع تتواجد به الأسوق والمطاعم وأماكن للترفيه عن النّفس، ويطلق على هذا المجمّع اسم المدينة الترفيهيّة، إضافةً إلى العديد من القلاع والمتاحف المتواجدة في الدّوحة وخارجها، كقلعة زبارة، ومتحف الفن الإسلامي، فكلّ هذه الأماكن والمعالم الّتي ذكرناها ننصح الأشخاص بزيارتها، حتّى يشاهدوا روعة دولة قطر.