أين تذهب في كوالالمبور

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٤ ، ١٨ مايو ٢٠١٧
أين تذهب في كوالالمبور

مدينة كوالالمبور

تعتبر مدينة كوالالمبور الماليزية واحدة من أهم المدن الماليزية على الإطلاق، ولها أهمية آسيوية عالية جداً وكبيرة جداً أيضاً، وهي عاصمة ماليزيا وهي أيضاً المدينة الأكبر من مدنها. تقدّر مساحة هذه المدينة بحوالي 243 كيلو متراً مربعاً تقريباً، أمّا عدد سكانها فيقدّر تقريباً بحوالي المليون و400 ألف كيلو متراً مربعاً تقريباً، وكان ذلك بناءً على إحصائيات العام 2010 من الميلاد.


تتمّيز مدينة كوالالمبور الماليزية بكثرة المعالم الهامة والجميلة التي توجد فيها، فهذه المدينة مدينة سياحية بامتياز فهي تمتاز بجمال مبانيها وتمازج الحضارات فيها، وتعدّد الأماكن الترفيهية والثقافية التي يمكن لأي إنسان أن يقضي أجمل الأوقات فيها، وهذا الجمال لم يأتِ من فراغ بل من جهد متواصل من كلا الطرفين الحكومي والشعبي، لهذا السبب فإنّ كوالالمبور خاصة وماليزيا عامة تحتلان مكانة عالمية على كافة المستويات والأصعدة وبدرجة رئيسية على الخارطة السياحية العالمية فهي مقصد سياحي هام وحيوي. يمكن لمن يزور مدينة كوالالمبور التمتّع بقضاء أجمل الأوقات في العديد من الأماكن المختلفة والمتنوعة مثل الأماكن السياحية الجميلة مثل المساجد التي تتميز بجمال أبنيتها، والحدائق الخلابة، والمتاحف والمطاعم المتنوعة التي تمتاز باعتدال أسعارها وأطعمتها اللذيذة ومدن الألعاب والعديد من الأماكن الترفيهية الأخرى.، و في هذا المقال سنذكر أبرز وأهم وأجمل هذه الأماكن في مدينة كوالالمبور.


أين تذهب في كوالالمبور

البرجان التوأمان

ويعرفان أيضاً ببرجا بتروناس يعتبر هذان المعلمان الهامان من أبرز المعالم الماليزية ومن أجملها على الإطلاق، وفيهما عدد كبير من الأماكن التي يمكن الذهاب إليها، عدا عن متعة الذهاب إليهما وزيارتهما لمجرّد الزيارة فقط والاستمتاع بمشاهدتهما والصعود إلى أعلى الطوابق.


متحف الفن الإسلامي

يمتاز متحف الفن الإسلامي بجمال تصميمه فهو تصميم أخّاذ يسلب الألباب، وفيه العديد من الزخارف التي تنتمي إلى الفن الإسلامي والتي تُبرز جمال هذا الفن، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من المعروضات الإسلامية والماليزية الهامة.


أكواريوم عالم البحار

في أكواريوم عالم البحار هناك العديد من الأحواض المائية التي تحتوي على مخلوقات بحرية جميلة جداً ومتنوعة.


حديقة الفراشات

تحتوي حديقة الفراشات على العديد من أنواع الفراشات الجميلة التي لا يمكن مشاهدتها في أي مكان في العالم، وهذه الفراشات تمتاز بجمال ألوانها وأحجامها التي ربما يتفاجأ الزائر بها. 


Megamall

يحتوي المركز التجاري  Megamall الضخم على العديد من المحلات التجارية المختلفة، وبذكر المحلات التجارية يجدر التنويه إلى أنّ الأسعار في كوالالمبور جيّدة ومناسبة، فهي ليست باهظة الثمن كما يعتقد البعض، إذ يمكن التسوُّق هناك بأريحيّة وهدوء، والاستمتاع بأجمل الأوقات. يحتوي هذا المركز التجاري الضخم على العديد من الأماكن الترفيهية كالسينما، بالإضافة إلى وجود عدد كبير جداً من المطاعم.