أين تذهب في لندن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٥ ، ١٨ مايو ٢٠١٧
أين تذهب في لندن

مدينة لندن

تعتبر مدينة لندن العاصمة الرسمية للملكة المتحدة، وهي إلى جانب ذلك تعتبر المدينة الأكبر من بين مدن هذه الدولة. تقع مدينة لندن على نهر التايمز في جنوب المملكة المتحدة. يقطن في هذه المدينة ما يزيد على 8 مليون نسمة تقريباً، منهم ما يقترب من 2.7 مليون نسمة في أحيائها الداخلية. تعتبر مدينة لندن المدينة الأكبر من مدن الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان. تعتبر هذه المدينة من أهم وأبرز المدن الأوروبية من حيث الاقتصاد، والسياسة، والثقافة. وبسبب هذه الأهمية الكبيرة لهذه المدينة العريقة، فإنّ العديد من المؤسسات، والمنظمات، والشركات العالمية تتّخذ من هذه المدينة المركز والمقر الرسمي لها.


إدارياً تقسّم مدينة لندن البريطانية إلى العديد من المناطق المختلفة، من هذه المناطق المدينة نفسها، وبارنت، وباركينج، وداغنهام، وبرينت، وإنفيلد، وإيلنج، وكامدن، وهاكني، وهلندن، وهارنغي، وهارو، وهارفينج ،وهامرسميث، وفولهام، وهاونزلو، وكنزنتن، وتشلسي والعديد من المناطق الأخرى المتنوعة. أمّا جنوب لندن فيضم العديد من المناطق المتنوعة والتي منها بكسلي، ولامبث، وكنغستن، وكرويدن، وريتشموند، وميرتن، ولويشم وغير هذه المناطق العديد. تقدّر مساحة مدينة لندن بحوالي 1572 كيلو متراً مربعاً تقريباً. تزخر مدينة لندن البريطانية العريقة بالعديد من المعالم التي يمكن الذهاب إليها وزيارتها، وفي هذا المقال سوف نتناول أجمل وأبرز الأماكن التي يمكن زيارتها عند الذهاب إلى لندن.


أين تذهب في لندن

بيت البرلمان

يعد هذا المبنى واحداً من أبرز وأهم المعالم الموجودة في لندن وهو الذي يدل على القيمة الحضارية والتاريخية التي تحملها هذه المدينة العريقة. ويقع هذا المبنى على ضفة التايمز الشمالية.


ساعة بيج بن

وهي الساعة الأشهر في العالم والتي تتميّز بدقتها اللامتناهية الفريدة من نوعها، فمن ذهب إلى لندن ولم يزر هذه الساعة كأنه لم يزرها أبداً. 


المتحف البريطاني

يحتفظ هذا المتحف في داخله على التراث العريق الذي اكتسبته المملكة المتحدة عبر المئات من السنين، وهو واحد من أهم متاحف العالم. 


كاتدرائية سانت بول

تقع هذه الكاتدرائية على التلة المعروفة باسم تلة وديت هيل، ولقد تم بناء هذه الكاتدرائية في القرن 17 الميلادي، وهي بهذا كاتدرائية عريقة ولها قيمتها التاريخية والحضارية المميزة. 


المكتبة الوطنية

هذه المكتبة هي واحدة من أضخم مكتبات العالم كله، وفيها ما يزيد على 3 مليون مخطوطة وكتاب والعديد من المقتنيات الأخرى الهامة. 


معالم أخرى

  • ميدان بيكاديللي.
  • قصر بكنغهام.
  • برج لندن.
  • دير ويستمنستر
  • دار الأوبرا الملكية.
  • متحف العلوم.