أين تقع العين السخنة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:٢٤ ، ٨ أبريل ٢٠١٥
أين تقع العين السخنة

العين السخنة

تعدّ من الأماكن السياحيّة المميّزة في العالم أجمع؛ حيث إنّها هي المكان الّذي يقصده جميع الأشخاص لقضاء أوقات مفعمة بالراحة، والهدوء، والتمتّع بالطبيعة الخلّابة، والمناظر الجميلة الّتي تحيط بالمكان من طيور متنوّعة تحلق بسماء المنطقة بشكل كبير ومستمر، والفنادق الرّائعة، والفخامة بالبناء والرقي، غير الخدمات التي تقدّمها تلك الفنادق والبرامج السياحيّة الرائعة، وفيما يلي سوف نتحدّث أكثر عن هذا المكان الرائع، وعن موقعه.


تقع العين السخنة في جمهوريّة مصر العربية، بمدينة القاهرة على شاطئ البحر الأحمر، ويستغرق الوصول إليها باستخدام الخط السريع حوالي ساعة حتّى ساعة ونصف؛ حيث الطبيعة والجمال الّلذان يجذبان أيّ شخص زائر لهما. سمّيت بهذا الاسم نسبةً للينابيع الساخنة الموجودة بجبال عتاقة، والموجودة بمنطقة السويس على ارتفاع 750 فوق سطح البحر تقريباً، وتتواجد بهذه المنطقة العديد من المنطاق الأثريّة والمتاحف، وقناة السويس التي تعتبر مثالاً لنضال الشعب المصري .


وتتميّز العين السخنة بالموقع الجغرافي؛ حيث إنّها تقع بقلب العاصمة حيث يكون النشاط والحيويّة والجمال والطبيعة على مدار الطريق، ويمكن الجمع بين رحلتين معاً وهما: التمتّع بالقاهرة ومعالمها وأجوائها الرائعة، والاستمتاع بالعين السخنة؛ حيث إنّها تحتوي على العديد من الفنادق ذات المستوى الممتاز والجيّد، والقيام بالنشاطات المائية، ورحلات الغوص التي تنظّمها هذه الفنادق.


أهم الأماكن الموجودة في العين السخنة

منتجع بورتو

يعدّ هذا المنتجع من أكبر المنتجعات التنمويّة في مصر، وهو أوّل منتجع جبلي بمصر؛ حيث إنّه يحتوي على ملاعب الجولف، ويقع على بعد 20 كم تقريباً من العين السخنة، وعلى ارتفاع 250 متر عن سطح البحر، وتبلغ مساحته مليونين ونصف متر مربّع، ويحتوي على أكبر المجمّعات السكنيّة والفلل الساحرة وسلاسل المطاعم والفنادق، والعديد من الفعاليات الّتي يمكن القيام بها من خلال الانضمام لهذا المنتجع، ويتمّ التنقّل من المنتجع للساحل عن طريق التلفريك.


جنة الشواطئ

هي أكثر الأماكن التي يرتادها السيّاح بسبب طبيعتها الرائعة، وحرارتها المناسبة، ورمالها ذات اللون الأبيض، ومياهها الزرقاء المتدرّجة، والجبال الشامخة التي جعلت منها أجمل مناطق العالم؛ حيث إنّ كل من زار هذا المكان كان يذهل ويندهش من الجمال البديع الّذي خلقه الله تعالى.


الحياة البرية

تتمتّع المنطقة بالحياة البرية الرائعة؛ حيث إنّها تحتوي على الزهور النادرة ذات الرائحة الزكيّة والنباتات البرية، وبعض الشجيرات الشوكيّة والنباتات العطريّة. ويتمّ القيام بفعاليات مائية مختلفة في هذه المنطقة منها: التزلّج على القوارب الشراعيّة، والغوص، والتزلّج المائي.