أين تقع جزيرة ياس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٥ ، ١٩ أغسطس ٢٠١٥
أين تقع جزيرة ياس

جزيرة ياس

تُعتبر جزيرة ياس الواقعة في الإمارات العربيّة المتّحدة، وتحديداً في إمارة أبو ظبي المطلّة على البحر، من أروع وأحدث الأماكن الترفيهيّة والتي أُنشأت في الإمارة، والتي تجذب السيّاح، إن كان من داخل دولة الإمارات أم من خارجها. إنّ جزيرة ياس تبعد عن العاصمة الإماراتيّة أبو ظبي ما يُقارب مسافة تقدّر بثلاثين دقيقة فقط، للوصول إليها عن طريق ارتياد السيارة.


تُعرف هذه الجزيرة بأنّها مرتعاً للرفاهيّة والتسلية، وأيضاً لممارسة الرياضات المتميّزة؛ إذ نجد فيها العديد من النوادي والملاعب والحلبات، إضافةً إلى ممارسة الرياضات المائيّة على مختلفها، والتي لها جاذبيّة وممارسين يهوونها، ولا ننسى وجود العديد من المطاعم والفنادق والمنتجعات على هذه الجزيرة.


ألعاب ورياضات وسباقات موجودة في جزيرة ياس

  • حلبة مرسى ياس : وهي مجهّزة بأجهزة حديثة، وبذلك فإنّه يُقام فيها سباق بشكل سنويّ لـ (جائزة طيران الاتحاد للفورمولا 1)، ويتضمّن برامج الحلبة تجارب عديدة للقيادة إن كانت فرديّة أو بوجود محترف يقوم بتدريب الفرد في القيادة، إضافةً لتعليم القيادة الخاصة بالمسابقات، وما يلفت في هذه الحلبة هو وجود فندقٍ شهيرٍ، يعتبر الوحيد عالمياً المستقر في حلبة فورمولا 1 .
  • فيراري أبو ظبي : ويُعتبر هذا المكان الترفيهي، الأوّل على مستوى العالم والذي استوحي من سيارة الفيراري العالميّة، ويضم العديد من المرافق الترفيهيّة التثقيفيّة والألعاب المثيرة والتي قد تصل لأكل من عشرين مرفقاً، يرتادها الأفراد بأعمارهم المختلفة ليمارسوا طقوس المرح والجنون في السرعة، إضافةً لوجود سوق تفاعلي في هذه المدينة، يتضمّن العديد من المطاعم والتي تُقدّم أفخر المأكولات الإيطاليّة .
  • مرسى ناس ونادي اليخوت: كثيرة هي اليخوت التي تقصد هذا النادي ومن مختلف أنحاء العالم قاصدةً المشاركة في السباق المقام فيها لليخوت (جائزة طيران الاتحاد للفورمولا 1)، والذي يقام سنوياً لليخوت، ونجد بأنّ هذا السبق أصبح يُنافس السباقات الشهيرة في البحر الكاريبي وأيضاً في البحر الأبيض المتوسّط، إضافةً لوجود مطاعم تُقدّم أفضل الأطباق التقليديّة في إيطاليا وخاصّةً أطباق البندقية .
  • مضمار ياس لينكس أبو ظبي للجولف : ويقع هذا المضمار على شواطئ جزيرة ياس الغربيّة، وقد حصد جوائز عديدة، وقد صمّم هذا المضمار المعماري العالمي (كايل فيليبس)، والذي صمّم أفضل ملاعب الجولف عالمياً، وصُنّف هذا المضمار من بين الـ 25 الأفضل في العالم، ويتمتّع في أغلب منصّاته على إطلالة متميّزة وساحرة تُطلّ على المحيط .
  • شاطئ ياس: ويقع على سواحل جزيرة ياس الجنوبيّة، والتي تتمتّع بهدوء مميّز، لذلك يكون مقصداً لمن يرغب بالاسترخاء والرّاحة، إضافة لوجود مطاعم تقدّم كافة الأطباق والمشروبات، ويشتهر بوجود مرآب خاص للسيارات، ويوجد فيه فندق (ياس بلازا) والذي يقدّم لنزلائه قسيمة دخول مجانيّة للشاطئ .
  • ياس مول : ويُعتبر هذا المول الأكبر في إمارة أبو ظبي، والثاني على مستوى الإمارات .
  • ياس ووتر وورلد : وفيها أكبر زلاّقة مائيّة في العالم، تتصّف بشكلها الإعصاري، وتتسّع لـ 6 أشخاص، وهي تعمل بفعل طاقة هيدرومغناطيسيّة، إضافةً لوجود موجات مرتفعة تبلغ الـ 3 أمتار، وتشتهر فيها لعبة (بابلز باريل) والتي تُعرف بتميّزها وتفرّدها عالمياً.


وهنالك العديد من الألعاب المائيّة المتميّزة والتي تأخذ شكلاً أفعوانياً، وبتحريك الماء بمضخات وأضواء ليزرية، إضافة لإلقاء القنابل المائية والتي تضفي على الجو متعة وتجربة مثيرة ومدهشة .

397 مشاهدة