أين تقع مدينة ديزني

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٠ ، ١٨ أكتوبر ٢٠١٥
أين تقع مدينة ديزني

ديزني

تعتبر ديزني لاند واحدة من أجمل الأماكن الترفيهية على الإطلاق، والتي يقصدها الناس من مختلف مناطق العالم ليقضوا فيها أمتع الأوقات بصحبة عائلاتهم. تم افتتاح ديزني لاند للمرة الأولى في العام ألف وتسعمئة وخمسة وخمسين ميلادية، في ولاية كاليفورنيا، وتتبع ديزني لاند (مدينة ديزني) في ملكيتها لشركة والت ديزني الأمريكية.


موقع ديزني

تقع مدينة ديزني في العديد من أماكن العالم، من ضمن هذه الأماكن مدينة ديزني في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديداً في كاليفورنيا، وهي المدينة الوحيدة من باقي المدن التي تم تصميمها وتنفيذها بإشراف مباشر من والت ديزني نفسه. المدينة الثانية تقع في ولاية فلوريدا، حيث افتتحت للمرة الأولى في عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادية.


يعتبر هذا المنتجع من أكبر المنتجعات والمتنزّهات على الإطلاق على مستوى العالم، أمّا مدينة ديزني الثالثة فتقع في مدينة طوكيو اليابانية، والتي افتتحت للمرة الأولى في عام ألف وتسعمئة وثلاثة وثمانين ميلادية، وتعتبر هذه المدينة أول المدن التي تُبنى خارج الولايات المتحدة. رابع المدن تقع في باريس العاصمة الفرنسية، وقد افتتحت في عام ألف وتسعمئة واثنين وتسعين ميلادية، وبهذا تكون هذه المدينة ثاني المدن افتتاحاً خارج الولايات المتحدة. المدينة الخامسة والأخيرة تقع في هونج كونج، وتمّ افتتاحها في عام ألفين وخمسة ميلادية، وهي إلى جانب كونها خامس المدن الترفيهية، فهي أيضاً ثالث المدن خارج الولايات المتحدة الأمريكية.


والت ديزني

بعد أن زار والت ديزني العديد من الأماكن الترفيهيّة مع عائلته خلال عقدي الثلاثينيات، والأربعينيات من القرن العشرين، خطرت له فكرة إنشاء مدينة ديزني. وفي بداية المشوار قام ديزني بإنشاء مكان ترفيهي في برنباك في الأستدويو الخاص به، وبعد ذلك لاحظ أنّ المكان ضيق شيئاً ما وصغير ولا يتسع لمشروعه كاملاً، فطلب مساعدة أحد مستشاريه لإيجاد مكان لمشروعه هذا، وفي عام ألف وتسعمئة وأربعة وخمسين ميلادية بدأ البناء، وتم الكشف عن المشروع في عام ألف وتسعمئة وخمسة وخمسين خلال مؤتمر صحفي بثّ على شاشة التلفاز.


يُشار إلى أنّ شركة والت ديزني قدمت خدمات جليلة في عالم الرسوم المتحركة وفي عالم الأفلام عموماً، وقد تركت هذه الشركة علامات فارقة في هذا التاريخ العظيم والحافل على امتداد القرن العشرين كاملاً، ولا يزال اليوم عطاء هذه الشركة مستمراً لا ينضب، وهذا لم يتأتّ من فراغ بل من مجهودات العاملين في هذه الشركة منذ لحظة التأسيس وحتى يومنا هذا، وعلى رأسهم المؤسس والت ديزني نفسه والذي ابتكر شخصيات وأضاف الكثير إلى هذا العالم الساحر الجذاب.