أين تقع مدينة قارمش

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٧ ، ١٧ نوفمبر ٢٠١٥
أين تقع مدينة قارمش

مدينة قارمش

تُلقّب قارمش بعروس الريف الألماني وأيضاً بعروس الجنوب، وهي تُعدّ قريةً أكثر منها مدينة، وتُعتبر قريةً سياحيّة بامتياز لتفرّدها بطبيعة ثلجية مدهشة تكسوها خلال فصل الشتاء، وأمّا في فصل الصيف فإنّها وفيرة الخضرة كثيرة الينابيع والشلالات، تلقى عنايةً خاصّة من أهلها الذين تفنّنوا لجعل سمعتها تحظى باهتمام أثرياء العالم.


موقعها

تقع مدينة قارمش في قلب القارة الأوربيّة، وتحديداً في الدولة الألمانيّة، حيث تقع في المنطقة الحدوديّة الجنوبيّة لدولة النمسا، وتتربّع في جبال الألب الشهيرة. يُعتبر ريف قارمش من أجمل الأرياف الأوروبيّة، حيث تمتلك هذه المدينة سحراً خاص بها، وذلك لغناها بالأنهار وأيضاً الشلالات، ناهيك عن القمم الجبليّة العالية والتي تُغطّيها الثلوج طيلة العام، لتكون القمم الأوروبيّة الأكثر زيارة من قِبَل السيّاح، وخاصّة عشّاق ممارسة الرياضات الشتويّة وعلى رأسها رياضة التزلّج .


يوجد في قارمش عدد لا بأس به من التلفريك، والتي يصل عددها إلى العشرة، ذات الضخامة في الحجم والتي يمكن لها أن تنقل أعداداً كبيرة وبدفعة واحدة، حيث يمكن بواسطتها الوصول لأعلى القمم الجبليّة في قارمش، والتمتّع برؤية المنطقة من العلو.


السكّان والأعمال

إنّ عدد سكّان قارمش يقدّر بعشرين ألف نسمة، ويمتهن أغلب سكّان هذه المنطقة العمل السياحي، ما يجعل من هذه المنطقة مخدومة بشكل لائق، لتكون مقصداً لأكثر من مئتي ألف سائحٍ لقارمش كلّ عام، إلاَّ أنّنا نجد بعض المهن الأخرى التي يعمل بها أهل قارمش كالعمل في السلك التعليمي وأيضاً العمل الطبّي إن كانوا أطبّاء أو ممرضين، ناهيك عن الأعمال في المجال الإلكتروني، وأيضاً بالمعدّات الرياضيّة، إضافة إلى تجارة السيّارات .


الدخل العام في قارمش

تعتمد قارمش في دخلها على القطاع السياحي؛ حيث يقصدها السيّاح للاستجمام بربوعها وروعة طقسها، إضافة لطلّتها التي تسرق الألباب، والسائحون فيها يتمتّعون بغنى وثراء وفير كونها تحتلّ المرتبة الأولى في الأماكن السياحيّة؛ حيث يحتاج السائح فيها إلى مصاريف ضخمة، نظراً لكثرة أعداد الأسواق الشعبيّة التي تزخر بها قارمش، إضافةً إلى المقاهي الترفيهيّة، والعديد من المسابقات والمهرجانات التي تُقام على أرض هذه القرية.


إنّ أهمّ المطاعم الموجودة في هذه القرية والتي لا بدّ من زيارتها من قِبل السيّاح، هو مطعم تاج محل الأسطوري، وأيضاً هنالك مطعم دونا كباب الشهير؛ وهو أحد سلسلة المطاعم التركيّة الشهيرة في العالم. أمّا الفنادق التي تشتهر في قارمش فنجد فندق أتلاس غراند (ATLAS GRANDS)، وهو يُعتبر من أفخم الفنادق في المنطقة، حيث يأتي على مبانٍ ثلاثة، ويضمّ منتجعاً صحيّاً ضخماً جدّاً، إضافة إلى مطعم ذي شهرة واسعة يُقدّم أطعمة بافاريّة، وغرفه لها إطلالة على القمم الجبليّة الألبيّة.