أين توجد مدينة البندقية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٩ ، ٣١ مايو ٢٠١٧
أين توجد مدينة البندقية

مدينة البندقية

تعدّ مدينة البندقية من أهمّ المدن السياحية في العالم بالإضافة إلى أنّها أجمل المدن على الإطلاق، لما تتمتّع به من صفات جعلتها تحظى بنسبة سياح عالية جداً. فمن يزور البندقية لا يمكنه نسيان هذه المدينة رائعة الجمال. مدينة البندقية تسمى مدينة الحب والرومانسية؛ فكل مكان وشارع وفندق يدل على أن المدينة في قمة الرومانسية في تصميمها المذهل.


موقع مدينة البندقية

تقع مدينة البندقية في إيطاليا، وبالتحديد في شمال البلاد، تطل على البحر الأدرياتيكي، وهي في الأصل عبارة عن مجموعة من الجزر المتصلة ببعضها البعض بواسطة الجسور، ويبلغ عدد هذه الجزر حوالي 118 جزيرة. وهي المدينة الوحيدة التي يصعب التنقل فيها بواسطة السيارات أو حتى الدراجات الهوائية، فالطريقة الوحيدة المنتشرة في المدينة هي التنقل عن طريق القوارب، والتي تكثر في هذه المدينة. وتعتبر مدينة البندقية من أهم مرافئ أوروبا، وتجدر الإشارة هنا إلى أن مدينة البندقية شهدت العديد من الحركات الفنية الهامة بالإضافة إلى أنها لعبت دوراً هاماً في تاريخ الموسيقى السمفونية والأوبرا أيضاً.


تأسيس مدينة البندقية

تأسّست مدينة البندقية في القرن الخامس. تعتبر المدينة بأكملها تحفة فنية معمارية غير عادية. تسمى أيضاً بمدينة فينيسيا في الإيطالية، ويطلق عليها أيضاً اسم الجندول، وهو اسم قارب يستخدم داخل القنوات الصغيرة.


معالم مدينة البندقية

  • الكنائس: فهناك العديد من الكنائس السياحية في المدينة وأهمها: كنيسة سانتا ماريا وكنيسة وهي كنيسة بيضاء اللون بالإضافة إلى كنيسة سان ماركو
  • ميدان سان ماركو: وهو من أهم الميادين السياحية في إيطاليا، وفي ذلك الميدان يوجد أيضا كنيسة القديس ماركو، وبرج الساعة كذلك.
  • ركوب الجندول: لا يمكن لأي شخص يزور مدينة البندقية ولا يركب قارب الجندول، فركوب الجندول بحد ذاته في غاية الروعة والمتعة.
  • كرنفال البندقية: وفي هذا الكرنفال يقوم الناس بارتداء ملابس غريبة نوعاً ما، تعود هذه الملابس إلى أيام عصر النهضة في إيطاليا، ويلبسون الأقنعة أيضاً.
  • القصور المنوعة: ومن أهمها قصر دوجي، قصر فورتوني، قصر جريماني وقصر كافللي.
  • متحف كورو: ويوجد فيه مجموعة من اللوحات والرسومات، بالإضافة إلى متحف الأكديميا، الذي تيخصص بعرض اللوحات ومن أشهر اللوحات التي يعرضها هي لوحة الفنان ليوناردو دافنشي وهي لوحة الرجل الفيتروفي.
  • قصر كادورو: أو قصر سانتا صوفيا.
  • مسرح بلانيتاريو دي ميلانو: وهو من أقدم المسارح في البندقية.
  • المطاعم اللمختلفة: وجود المطاعم والفنادق المميزة في تصميمها.