أين توجد مدينة لندن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٠ ، ٢٥ أغسطس ٢٠١٥
أين توجد مدينة لندن

موقع مدينة لندن

تعتبر لندن واحدةً من أهمّ المدن في القارة الأوروبيّة، وتقع في الجهة الجنوبيّة الشرقيّة من بريطانيا العظمى، وتعدّ العاصمة الرسميّة للبلاد الإنجليزيّة، وتنحصر إحداثياتها بين خطيّ العرض 51° و 30′26″ باتجاه الشمال، و خطي طول 0° و 7′39″ باتجاه الغرب، وتبلغ مساحتها الإجماليّة 1579 كيلو متر مربع، ويزيد تعدادها السكّاني عن 8.6 مليون نسمةً، وتبدأ المدينة من نهر التايمز من الجهة الشماليّة، باعتبارها المنفذ الرئيس له وتمتد إلى الجهة الجنوبيّة من المدينة.


معلومات عن لندن

  • المناخ: يتراوح متوسّط ​​درجات الحرارة في فصل الصيف يوماُ بين 22° إلى 26° درجة مئوية، ومن النادر أن تكون مرتفعة، وتعدّ أكبر درجة سجلت في تاريخها وصلت إلى 38.1 درجة مئوية في منطقة كيو خلال شهر أغسطس من عام 2003، وأدنى درجة هي -16.1 درجة مئوية في نورثولت خلال شهر يناير من عام 1962.
  • أهم الأحياء: تحتوي البلاد على الكثير من المناطق الحضريّة المهمّة كدار بلومزبري، ومايفير، ويمبلي، وايت تشابل.
  • المباني وهندسة العمارة: تم تشيد الكثير من المنازل الكبيرة باللون الأبيض، والمباني العامة كالمتحف الوطنيّ من حجر بورتلاند، والقليل من الآثار الرومانيّة، وبرج لندن، وقصر هامبتون كورت، والنصب التذكاري الذي يوفّر إطلالات على المنطقة المحيطة بها، ويوجد العديد من المباني في منطقة ساوثوورك التي تتميز بشكلها البيضاوي المميز.
  • التاريخ الطبيعيّ: تمّ العثور على أكثر من 200 نوع من النباتات المزهرة، ويحتوي نهر التايمز على 120 نوع من الأسماك، و60 نوعاً من الطيور، و47 من الفراش، و270 نوع من العناكب، وتحتوي على 76 محميّة طبيعيّة، ويوجد العديد من البرمائيات كالضفادع، والزواحف كالديدان، والسحاليّ، والثعابين، والأفاعي، وأكثر من 10 ألف ثعلب، حيث إنّ كل 2.6 كيلو متر مربع يحتوي على أكثر من 16 ثعلب، وغيرها الكثير.
  • السكك الحديديّة: يوجد في المدينة محطة كينغز كروس التي تخدم المدينة من الداخل والخارج، ويوجد العديد من السكك الحديديّة التي تمرّ بمناطق برمنغهام، وبرايتون، وبريستول، وكارديف، وإكستر، وشيفيلد، وساوثهامبتون، وليدز، ومانشستر، وكامبريدج، ونيوكاسل أبون تاين، وادنبره، وغلاسكو، ويمكن تحميل البضائع بكميات كبيرة في هذه القطارات.
  • الحافلات والقطارات: تحتوي على شبكة الحافلات التي تعد واحدة من أكبر الشركات في العالم والتي تعمل 24 ساعة في اليوم بواسطة 8500 حافلة مع وجود أكثر من 700 خطّ، وأكثر من 19500 محطة.
  • التعليم: تحتوي على العديد من الجامعات التي تتصدّر قائمة أفضل الجامعات في العالم كجامعة كامبردج، وتقدّم هذه الجامعات الكثير من التخصّصات لمراحل البكالوريوس، والماستر، والدكتوراة، وتحتوي على العديد من المراكز، والكليات، على غرار المدارس للمراحل الابتدائيّة، والأساسيّة، والثانويّة.
397 مشاهدة