إزالة البقع عن الملابس الملونة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٨ ، ١ فبراير ٢٠١٦
إزالة البقع عن الملابس الملونة

إزالة البقع

إزالة البقع من الملابس هي من أكبر المشاكل التي تواجه ربة المنزل وتسبب لها القلق في الكثير من الأحيان، وتعتبر البقع المستعصية من دهون وزيوت وشحوم من أهم تلك البقع.


كما وأن بقع الحبر وصلصة الطماطم والألوان وغيرها تعتبر من أكثر أنواع البقع التي يمكن أن تبقى على الملابس ولا تزول، ويبقى التخلص من البقع سواء على الملابس البيضاء أو الملونة هاجس كل امرأة، ومن خلال هذا المقال سوف نسلط الضوء على كيفية إزالة تلك البقع بكل سهولة وبطرق مضمونة عن الملابس الملونة.


طرق إزالة البقع عن الملابس الملونة

هناك العديد من الطرق المضمونة التي تساعد الأم على التخلص من البقع المستعصية، وهي كما يلي:

كريم الحلاقة للرجال

وهذه الوصفة فعالة لبقع صلصة الطماطم والكاتشاب، حيث يتم وضع كمية مناسبة من كريم الحلاقة للرجال ووضعها على مكان البقعة، ثم تدليكها وفركها لمدة عشر دقائق قبل وضعها في الغسالة.


الملح والماء

وهي فعالة في إزالة بقع الدم من الملابس، حيث يتم فرك البقعة بالملح ويفضل الخشن منه الممزوج مع الماء البارد، حيث تُفرك البقعة جيداً وبرفق دون الضغط عليها كي لا تفسد الثياب، ثم بعدها يتم غسلها في الغسالة كالمعتاد.


صودا الخبز

يعتبر من المنظفات الطبيعية الفعالة في التخلص من البقع المستعصية، حيث يمكن تحضير عجينة لينة من صودا الخبز مع الماء، ثم توضع على البقع وتترك فترة من الزمن، وبعدها تفرك جيداً، كما ويمكن نقع الملابس الملونة والبيضاء أيضاً في صودا الخبز مع الماء لعدة أيام قبل غسلها.


مثبت الشعر أو السبراي

هو فعال لبقع الحبر، حيث يمكن رش البقع جيداً بمثبت الشعر بعد تبليلها بالقليل من الماء، ثم تركها جانباً إلى أن تجف تماماً، وبعدها تُغسل الملابس كالمعتاد، كما ويمكن إزالة بقع الحبر بواسطة الكحول أيضاً.


الخل الأبيض

يعتبر المادة الحمضية المستخدمة في الكثير من المطابخ، ويمكن استعمالها كذلك في إزالة البقع، وذلك من خلال إضافة ربع كوب من الخل الأبيض مع مسحوق الغسيل في الغسالة، كما ويمكن نقع الملابس به بعد تخفيفه بالماء لضمان الحصول على ملابس نظيفة.


معجون الأسنان

إذ يمكن وضع طبقة سميكة من معجون الأسنان على البقع، ثم تُدعك البقعة جيداً وتترك لفترة من الزمن، وبعدها تُفرك بصابون عادي تحت الماء إلى أن تزول البقعة، وتعتبر تلك الطريقة فعالة في البقع الخضراء التي يتركها الحشيش والعشب على الملابس.


الأسبرين

وهي مناسبة لإزالة بقع العرق، حيث يمكن طحن حبتين من الأسبرين في نصف كوب من الماء الدافئ، ثم تُنقع الملابس لمدة ساعتين على الأقل، ثم وقبل غسلها يتم فرك البقع بالخل الأبيض وبعدها تُغسل كالمعتاد.