إزالة بقع حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٠ ، ١٧ يناير ٢٠١٦
إزالة بقع حب الشباب

إزالة بقع حب الشباب

تظهر البثور ذات اللون الأحمر في مرحلة المراهقة بكثرة وبأحجام مختلفة على الوجه، الأمر الذي يسبب إحراجاً وإزعاجاً للعديد من الفتيان والفتيات، لذلك فإنّهم يسعون بشتّى الطرق من أجل التخلّص منها وإزالة آثارها، وفي مقالنا هذا سنتحدّث عن أهمّ هذه الطرق لإزالة آثار حبّ الشباب.


غسل الوجه مرتين يومياً

يتمّ غسل الوجه بالماء الفاتر من أجل إزالة الأوساخ والأتربة عن الوجه، مع الحرص على ضرورة استخدام كريم مرطب بعد غسل الوجه، ويمكنك استبدال الكريم المرطب بعصير الخيار، إذ يعدّ عاملاً مضاداً للالتهابات وبالتالي فهو يحدّ من التورّم والاحمرار.


استخدام عصير الليمون

تكثر استخدامات الليمون في العلاجات الطبيعية للبشرة فهو يدمر البكتيريا المسببة لانتشار حب الشباب، إضافة إلى إزالته لخلايا الجلد الميتة، ويمكن تخفيف الاحمرار من خلال استخدام عصير الليمون، أمّا عن طريقة الاستخدام فتكمن بإحضارك لقطعة من القطن، ثمّ غمسها في عصير الليمون، بعد ذلك مرّرها على البشرة يومياً قبل النوم من أجل تفتيح البشرة وإزالة البثور بشكل كامل.


الشاي الأخضر

لا تنحصر فوائد الشاي الأخضر في قيمته الغذائية بل تتعداها إلى فوائده الجمّة للبشرة فهو يساعد في الحصول على على بشرة فاتحة إضافة إلى ميزته في التخلص من الندبات، وللحصول على هذه النتيجة يمكنك مزج الشاي الأخضر المصفّى بدقيق الشوفان من أجل عمل قناع يتمّ وضعه لمدّة ثلاثين دقيقة بعد ذلك يتمّ إزالته بالماء الفاتر.


وصفة صودا الخبز

إذا ما أردت التخلّص من آثار حبّ الشباب بشكل سريع فربما تكون وصفة صودا الخبز الوسيلة الأمثل لتحقيق هدفك، فهي تساعد على تنظيف الجلد وتقشير البشرة بشكل ممتاز، والطريقة هي خلط مقدار ملعقة من صودا الخبز مع قليل من الماء حتى تتشكل عجينة، ثمّ تُترك على الجلد حوالي دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثمّ يتمّ شطف البشرة، وإذا أردت الحصول على نتيجة أفضل قم بتكرار الخطوات مرتين كلّ أسبوع.


شرب الماء

للماء فوائد جمّة للجسم والبشرة، فهو ينظف سموم الجسم، وكذلك هو مفيد لكل أنواع البشرة، ويساعد في الحفاظ على على بشرة متألقة ورطبة إذا ما تمّ الشرب بشكل يومي ما مقداره ثمانية أكواب من الماء.


صابون الكبريت أو الكركم

من الجيد غسل الوجه بهذه الصابونة قبل النوم، بعد ذلك يتم دهن مكان الحفر بزيت القمح مع عمل تدليك خفيف، يتمّ تكرار هذه العملية يومياً لمدّة أسبوع حتّى تلاحظ الفرق في النتيجة.