ابي حلا سهل وسريع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٩ ، ٢ أبريل ٢٠١٤
ابي حلا سهل وسريع

ابي حلا سهل وسريع

اكثر من نوع حلى و اكثر من طريقة لتحضير هذا الطبق الشهي الذي نتناوله في بيوتنا , لتحضير الحلى الكثير من الخطوات التي تلزم وقتا لاعدادها , بامكانك سيدتي تحضير الحلى بطريقة سهلة و سريعة :


حلى الكريم كراميل

حضري على النار 2 مسحوق الكريم كراميل عبر خلط كأسين ونصف ماء بارد و10 ملاعق حليب بودرة,أول ما يبدأ الخليط بالغليان أضيفي 2 مسحوق الكريم كراميل حتى يغلي قليلا مع التحريك وأطفئي النار بسرعة .

ضعي بالخلاط باكيت كامل من بسكويت الشاي الصغير وضعي  عليه علبة قشطة وفنجان صغير من  السكر وملعقة صغيرة نسكافيه وكريم الكراميل المحضر.

أحضري صينية بايركس ورصي في القاع طبقتين معا أو ثلاث طبقات من البسكويت الجاف ثم أحضري ما يوجد في الخلاط و اسكبيه على البسكويت في الصينية و أدخليه الفريزر وبعد ربع ساعة إذا تأكدتي من أنه جمد أعيدي تحضير كريم كراميل لكن هذه المرة باستخدام حليب الشوكولاتة.

ضعي 3 ملاعق من حليب الشوكولاتة على النار و عندما يغلي أضيفي اليه 2 معلقة كبيرة من السكر وأضيفي له 2 مسحوق كريم كراميل و اتركيه حتى يغلي ثم صبيه فوق الطبقة الاولى و أدخليه الثلاجة و صحتين و عافية .


حلى السميد

يتكون هذا الحلى من طبقتين , الأولى تتكون من كوب واحد سميد , كوب واحد سكر , كوب واحد حليب نيدو بودرة ,6 أكواب ماء .

اخلطيهم على النار وحركي جميع المكونات جيداً حتى يصبح الخليط متماسكاً ثم صبي الخليط في قالب بايركس واتركيه قليلاً حتى يبرد ولكنه سيتماسك جيداً بعد أن يبرد . بعد الانتهاء من الطبقة الاولى ابدئي بتحضير الطبقة الثانية والتي ستكون على الوجه, أنت بحاجة الى المكونات التالية :

2 باكيت قشطة نستله , 1 كيس دريم ويب. اخلطي المكونات جميعها وضعيها على الخلطة السابقة وزيني وجه الطبق بالفستق أو بكمية من جوز الهند المحمص ثم ضعي الحلى في الثلاجة لمدة ساعة واحدة أو ساعتين وقدميه بارداً و صحتين و عافية .

اقرأ:
1282 مشاهدة