اجمل فطور صباحي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٤٩ ، ٢٤ أبريل ٢٠١٤
اجمل فطور صباحي

تعتبر وجبة الفطور الصباحي من أهم الوجبات التي يجب أن نحرص على تناولها فما أفضل فطور صباحي ؟

الفاكهة والجبن:تتميز هذه الوجبة بأنها متوازنة وسهلة التحضير. تتكون الوجبة من ثمرة تفاح مقطعة، و1 أو 2 أونصة (ما يعادل 28 إلى 57 جراماً) من جبن الشيدر، ويمكن أن تضيفي إليها ربع كوب من الجوز الغني بالألياف والبروتين لتصبح وجبة رائعة. مخفوق الفراولة: في زجاجة خاصة بمزج عصائر الكوكتيل، امزجي عبوة من بودرة الفانيلا أو الفراولة غير المحلاة بالسكر، وكوب من حليب الصويا، أو الحليب بالفراولة قليل الدسم المصنوع من ألبان الأبقار. يمكنك تحضير هذا الخليط في الليلة السابقة. إذا كان لديكِ الوقت، استخدمي الخلاط لإضافة الفراولة أو الموز المجمد، ولإضافة المزيد من الألياف، يمكنك الاستعانة بالصويا.

بيض على طريقة المكسيكية: يعتبر البيض المسلوق من أكثر الوجبات البروتينية التي يسهل تناولها أو حتى حملها، لكنه لا يحتوي على أي ألياف أو كربوهيدرات. لذلك، قم بتقطيع البيض إلى شرائح، ولفه في خبز التورتيلا المصنوع من القمح الكامل، مع قطعة من اللحم المقدد، إذا أردت، يمكنك إضافة شريحة من الجبن (½ أونصة). كما يمكنك الاستعانة بملعقة كبيرة من الصلصة لإضافة المزيد من النكهة وفيتامين "س".

فول بالخلطة لبنانية: علبة فول بالخلطة لبنانية + فص ثوم + صلصه طماطم منزليه +معجون طماطم بقدونس مفروم + خمس ملاعق زيت زيتون نهرس الثوم ونحركه مع زيت الزيتون ونقلبه على النار ثواني يطلع طعمه .نفرغ علبة الفول في قدر مع ملعقة كبيره معجون طماطم و3 ملاعق صلصه منزليه ونضيف الثوم .نهرس الفول بالشوكه ونتركه يطبخ 5 دقائق ثم نضيف البقدونس .نقدمه بعد مانزينه بالزيت والشبت والطماطم .

أسياخ اللحم المشوي جبنه : فلفل بارد ملون نقطع الجبنه مكعبات + الفلفل وندخلها باسياخ بالدور نحطها على الشواية بدون زيت نقدمها مع خبز محمص ومربى ومكدوس وزيتون

مزرعة بالبيض : بيض + بقدونس + بصل + ثوم + طماطم + فلفل بارد [ بصل اخضر ] حسب الرغبة نقطع البصل ونحمسه بالزيت ثم نضيف الثوم المهروس .ثم الطماطم والفلفل البارد بعد التقطيع وباقي الخضار نصبها بصينيه بعد دهنها بالزيت و ندخلها الفرن بعد رشها بالجبن . مع رشة بقدونس مفروم وبطاطس وخبز محمص .

نقانق + بيض مسلوق : أصابع نقانق + فلفل احمر + بصل + ملعقتين جبن سايل نقطع البصل ونحمسه في زيت زيتون . ثم نضيف الفلفل البارد . ونتبله بالملح والفلفل ثم نضيف النقانق بعد التقطيع . ونتركها تطبخ دقيقتين ونضيف الجبن نقدمها مع البيض والخبز المحمص ونزينه برشة بقدونس مفروم .

بسكويت الوافل مع زبدة الفول السوداني : بدلاً من تناول بسكويت الوافل (أو أي نوع بسكويت آخر) المحلى بالشربات أو العصير المركز، احرصي على خفض نسبة السكر في إفطارك، وعززي من استهلاكك للبروتين والألياف عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني على البكسويت . يمكنك أيضاً رش ملعقة كبيرة من الزبيب، بذور السمسم، أو المزيد من الفول السوداني من أجل الحصول على المزيد من الألياف التي تساعد على هضم وامتصاص العناصر الغذائية ببطء.

أصابع الطاقة :يمكنك استبدال وجبة الإفطار، بأصابع أو ألواح الطاقة التي تحتوي على الأقل على ما يتراوح ما بين 3 إلى 5 جرامات من الألياف و10 جرامات من البروتين. ويعتبر كل من Odwalla، Kashi GoLean، وTrusty من الخيارات الجيدة. لأن أصابع الحبوب نادراً ما تحتوي على أكثر من جرامين من البروتين. ويمكن أن يتناول معه الأطفال زبادي محلى، وحفنة من الفول السوداني.

860 مشاهدة