اجمل مدن ايطاليا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٠ ، ٤ يونيو ٢٠١٧
اجمل مدن ايطاليا

إيطاليا

تُعد إيطاليا من أكثر الدول زيارة في العالم؛ ويعود ذلك إلى وجود الكثير من الأماكن الجميلة والخلابة فيها، فهي ذات طبيعة جغرافية المميزة، وتجمع الكثير من التاريخ، والفن، والحضارة، وتتميز عن البلدان الأخرى بسهولة التنقل بداخلها، وقلة تكلفة المواصلات، وسنعرفكم في هذا المقال على. أجمل مدن إيطاليا


أجمل مدن إيطاليا

روما

هي عاصمة إيطاليا وأكبر مُدنها أيضاً، وتقع روما على ضفاف نهر التيفزة، وأُطلق عليها اسم (المدينة الأبدية)، وهي تتميز بتاريخها العظيم، وبحضارتها، وقصورها الجميلة، وبمتاحفها، وحياتها الليلة.


فلورنسا

هي من أبرز مراكز النهضة المعمارية والفن، وتقع في منطقة توسكانا، وتتميز ساحتها بامتلائها الدائم بالسياح، ويوجد بها الكثير من المتاحف المهمة، والمليئة بأشهر اللوحات، والمنحوتات، إضافة إلى وجود حدائق قصور ميديسي، والحدائق الشهيرة.


البندقية

هي من المدن الإيطالية الأكثر جمالاً ورومانسية، حيث شُيدت على الماء في منتصف بحيرة، وهي الأكثر شعبية لزائرين إيطاليا، ويوجد فيها الكثير من القصور، والمتاحف، والكنائس لزيارتها، ويُعتبر السير على ضفاف نهر البندقية من أجمل اللحظات التي من الممكن قضاؤها، ولقد كانت جسراً تاريخياً بين الشرق والغرب.


ميلان

تُعتبر ميلان من أغنى دول أوروبا، فهي مركز للمحلات التجارية الراقية، والمطاعم، والمعارض، إضافة إلى اشتمالها على تراث ثقافي، وفني غني، وتتميز أبنيتها بأنّها رخامية جذابة، كما توجد بها لاسكالا وهي أشهر دور الأوبرا في العالم.


نابولي

تقع نابولي على الساحل الجنوبي من روما، وهي من أكثر المدن الإيطالية نشاطاً، وتُعد أهم مدينة في جنوب إيطاليا، وقد احتفظت نابولي بطابعها القديم، وهي تمتلك العديد من الكنوز الفنية والتاريخية.


فيرونا

تُعتبر فيرونا مدينة المسرح، والمهرجانات الأوبرالية، فقد خرجت منها قصة روميو وجولييت، وهي تشتمل على بقايا آثار رومانية، وعلى أكثر قلعة مُثيرة للاهتمام.


بولونيا

تتميز بولونيا بجمالها وسياستها اليسارية، ومطبخها، وتصطف شوارعها مع قناطر جميلة مما يجعل منها مكاناً رائعاً للسير، وتشتمل على الكثير من المربعات الجميلة، والهندسة المعمارية اللافتة.


جينوفا

تقع هذه المدينة على الساحل الشمالي الغربي لإيطاليا، وهي تعد الميناء البحري الأساسي في إيطاليا، وانتخبت في عام ألفين وأربعة عاصمة للثقافة الأوروبية، وهي تشتمل على أكبر حوض للأسماك في البلاد.


بيروجيا

تقع هذه المدينة وسط إيطاليا، وهي تشتمل على أهم الجامعات في العالم، وفي كل صيف يُقام بها مهرجان موسيقى الجاز العالمي، وهي تُطل على أكبر وادٍ في إيطاليا.


جنوة

هي عبارة عن ميناء بحري في شمال إيطاليا، ولها تاريخ عريق في العالم أجمع، وليس فقط في منطقة البحر المتوسط، كما تُعد من أهم المصادر الاقتصادية في إيطاليا.