اجمل مسلسلات رمضان 2012

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٩ ، ١٢ مايو ٢٠١٤
اجمل مسلسلات رمضان 2012

أجمل مسلسلات رمضان 2012


شهر رمضان هو الشهر الأكثر تميزاً في العام ، يتقرب فيه العابدون من الله ، وتكثر فيه الصدقات وأعمال الخير والبر ، وتجتمع فيه العائلات وتكثر فيه صلات الأرحام ، و تمثل الدراما الرمضانية سوقاً مهماً لصناعها ، حيث يمتد عرض المسلسلات طوال العام ، وترتفع تكاليف إنتاج المسلسلات عاماً بعد عام ، ويزداد عدد المسلسلات المعروضة كل عام ، وتتنافس شركات الإنتاج على تقديم مسلسلات تحقق نسب مشاهدةٍ مرتفعةً في شهر رمضان تحديداً لما يمثله ذلك من عائدات هائلة رغم إرتفاع تكاليف الإنتاج وأجور الممثلين ،

وتتنفاس الدراما المصرية مع السورية ، وإنضمت إلى المنافسة مؤخراً الدراما الخليجية في سوق المشاهدة العربي ، هذا بالطبع بخلاف الدراما التركية طوال العام والتي حققت نجاحات ٍباهرةً في الوطن العربي ، ويتنافس الممثلون في تقديم أفضل ما عندهم لشهر رمضان ، وهناك إتجاهات حديثةً لأعمالٍ ضخمةٍ يقوم بأدائها ممثلون من مختلف أنحاء الوطن العربي .


ومن أمثلة المسلسلات التي عرضت في شهر رمضان عام 2012 ، إخترنا لكم أفضل ما قدمته الدراما المصرية هذا العام ، مع أرقام إنتاجها ، كدليل على أهمية المسلسلات بالنسبة لصناع الدراما .


ـ فرقة ناجي عطا الله : من بطولة عادل إمام ، الذي ينتظر الملايين من المشاهدين في العالم العربي أن يقدم عملاً جديداً ، سواء كان سينمائياً أو تلفزيونياً . ويشاركه في البطولة أنوشكا ، و ولده محمد إمام ، وأحمد السعدني . المسلسل من تقديم الكاتب الساخر يوسف معاطي وإخراج رامي عادل إمام . تكلفة المسلسل 70 مليون جنيه مصري .


ـ باب الخلق : أحد أفضل فناني مصر على الإطلاق محمود عبد العزيز ، في ثالث عمل تلفزيوني له ، بعد مسلسل رأفت الهجان الذي مازال يحقق نسب مشاهدةٍ عاليةً حتى يومنا هذا ، و مسلسل محمود المصري الذي تناول فيه قصة كفاح رجل الأعمال المصري محمد الفايد . بمشاركة كل من صفية العمري ، كريم عبد العزيز ، محمود الجندي . المسلسل من تأليف محمد سليمان وإخراج عادل أديب ، تم إنتاج المسلسل بتكلفة 40 مليون جنيه مصري .


ـ الخواجة عبد القادر : أفضل مسلسلات هذا العام في رأي الكثيرين ، بطولة يحيى الفخراني ، وسلافة معمار ، سوسن بدر ، صلاح رشوان . من تأليف عبد الرحيم كمال ، وإخراج شادي يحيى الفخراني . بتكلفة 40 مليون جنيه مصري . ويعد يحيى الفخراني أحد القلائل الذين تتم مشاهدة أعمالهم الدرامية كل عام بشكل كثيف لجودتها وتعلق أغلب المشاهدين بإسلوبه في التمثيل الذي يعد من وجهة نظر الكثير من المشاهدين أكثر من رائع .


ـ عرفة البحر : يجمع هذا المسلسل العديد من نجوم الدراما التلفزيونية ، نور الشريف و هالة صدقي و أحمد بدير ودلال عبد العزيز ، و قد تم عرض هذا المسلسل في العديد من القنوات العربية غير المصرية ، من تأليف محمد الصفتي وإخراج أحمد مدحت ، التكلفة 35 مليون جنيه مصري .

وتدل أرقام إنتاج تلك المسلسلات على مدى ضخامة الإستثمارات في الإعلام ، وخصوصاً في شهر رمضان ، ويدل التنوع أيضاً على محاولات مستميتةً لإرضاء ذائقة أغلب المشاهدين . ورغم أن تلك المسلسلات التي حظيت بأعلى نسب مشاهدة كونها أفضل المسلسلات في شهر رمضان لهذا العام ، إلا أنه يوجد العديد من المسلسلات الدرامية الأخرى في الوطن العربي من المحيط للخليج .