اجمل هدية عيد ميلاد

اجمل هدية عيد ميلاد

من الجميل أن يشعر الإنسان بالاهتمام و الحب , و هناك طرق عديدة لإظهار الإهتمام , و إعطاء الهدايا هي طريقة جميلة و محببة لإظهار الإهتمام , و تعطى الهدايا في مناسبات عدة , مثل أعياد الميلاد و ذكرى الزواج و الأعياد الدينية والنجاح والتخرج وقدوم المولود الجديد وغيرها العديد من المناسبات السعيدة .


وتتعدد أنواع الهدايا فمنها الرمزية ومنها الهدايا الثمينة , و تختلف طبيعة الهدايا حسب العلاقة بين الشخص المهدي و الشخص المهدى إليه الهدية , وتختلف الهدايا حسب ذوق الشخص المُهدي , وحسب إمكانياته المادية , و حسب المناسبة بحد ذاتها . فالمناسبات الخاصة بين الأزواج يفضل أن تكون الهدايا الخاصة بها تحمل طابع الرومنسية , مثل الورود بأنواعها , و الشموع المعطرة , والشوكولاته المغلفة بأغطية حمراء , وأي هدية تتسم بطابع الرومنسية .


أما الهدايا المقدمة للمرأة المنجبة فعادة تكون ملابس للطفل أو ألعاب للطفل أو أدوات خاصة بالرعاية بالطفل .


أما هدايا أعياد الميلاد فهي كثيرة و عديدة و لا تتقيد في مجال أو جانب محدد , و انما يمكن أن تتغير بناء على جنس و عمر و طبيعة صاحب عيد الميلاد .

إن كان صاحب عيد الميلاد طفل صغير غير واعي سواء كان ولد أو بنت , فان ملابس الأطفال وأدوات العناية بالطفل أو الألعاب المطاطية و القطنية ستكون هدية مناسبة جداً . أما اذا كان ولد صغير بعض الشيء فالألعاب مناسبة جداً , مثل السيارات والجنود والطائرات والقطارات , إضافة إلى ألعاب الشخصيات الكرتونية المفضلة بالنسبة اليه , أما بالنسبة للبنت الصغيرة فمن السهل جداً اختيار هدية , فدمى العرائس أو (الباربي) المتعددة والكثيرة هي المفضلة عند البنات , أما إذا كانت شابة فالمكياج بأنواعه والعطور وطلاء الأظافر والألعاب على شكل الحيوانات مثل (الدب والأرنب أو على شكل شخصيات كرتونية) والإكسسوارات و الملابس و الحقائب , جميعها تشكل خيارات مناسبة لهن.


بينما تفضل أن تكون الهدية إن كان شاباً ألعاباً شبابية مثل لعبة البلاي ستيشن أو كرة القدم أو كرة السلة أو حتى تيشيرت باسم الفريق الذي يشجعه وهذ قد يكون كفيل باسعاده أكثر.


أما النساء الناضجات فيفضلن العطور والمكياج والإكسسوارات الذهبية و الألماس و ستسعدها بشدة الهدايا القيمة مثل السيارة و قد تسعدها باقة من الورود. أما النساء الأكبر بالعمر فيحببن الهدايا الخاصة بالمنزل , مثل أواني المائدة و إكسسوارارت وزينة المنزل.


أما الرجال فيحبون العطور والملابس الرسمية والساعات القيمة , لكن الرجال الأكبر عمراً فيفضلون الهدايا العريقة مثل كتاب قديم , أو أقلام حبر ثمينة أو سيرة حياة كاتب عظيم .


هناك الكثير من الهدايا المناسبة لأعياد الميلاد و لكن تبقى شخصية و طبيعة صاحب عيد الميلاد هي المعيار الذي يحدد ماذا يجب أن تكون الهدية.