اجنحة الدجاج الحارة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٦ ، ٩ يونيو ٢٠١٤
اجنحة الدجاج الحارة

الدجاج طبق محبوب من الجميع، لذيذ ومقرمش، والأجنحة أصغر جزء فيه، يحتار الناس ماذا يفعلون به، ويرى الغالب منهم، أنّه لا يصلح للطهو، لكنّه مع الصوص الحار والقلي والسلطات والبطاطس يصبح وجبة شهية متكاملةّ وهنا طريقة إعداد طبق أجنحة الدجاج الحارة.

لإعداد الطبق تحتاج إلى 8 اجنحة دجاج + 2 كوب دقيق ابيض + 2 كوب دقيق لكافة الاستخدامات + 2 ملعقة ونصف ملح + ملعقة صغيرة بابريكا + نصف ملعقة صغيرة فلفل حار بودرة، وتخلط هذه المقادير مع بعضها وتوضع في وعاء عميق لتغميس الأجنحة.

ومن ثم نقوم بغسل الأجنحة بالماء الفاتر وقليل من الملح والليمون وزيت الزيتون حتى تنظف، ونغسلها بالماء الفاتر وحده وتجفف جيدًا، وبعدما نقوم بخلط كل المقادير الجافة تغمس بها الأجنحة وتترك لساعة ونصف في الثلاجة.

ومن ثم نضع زيت نباتي في مقلاة عميقة بها يكون بها الزيت غزير، ونسخن الزيت ونقلي به الاجنحة ونقلبها أثناء القلي حتى يأخذ كل وجه خمس دقائق وتصبح بلون ذهبي وحتى تحمر.

ثم نضعه على الورق الخاص به حتى يتشرب الزيت الفائض، وبالإمكان استخدام أي ورق متوفر كالتواليت والجرائد، وبعد ذلك نضع أجنحة الدجاج في وعاء واسع ونسكب عليها الصوص الحار.

والصوص عبارة عن صلصة شبيهة بالكاتشب إلّا أنّها حلوة وحارة ويتكون الصوص من زجاجة شطة تباسكو صغيرة + 3 ملاعق طعام سكر بني + 2 ملعقة كاتشب + نخلط جميع المقادير جيدًا في مقلاة على النار حتّى يتجانس المركب وتغلى ببطء لعشرة دقائق، ثم نتركها تبرد ونسكبها على الأجنحة وتقدم.

يقدم مع الأجنحة الحارة تشكيلة متنوعة من السلطات مثل: سلطة الذرة بالمايونيز والفطر وهي تتكون من ذرة مسلوقة وشرائح فطر مسلوق وأوراق من الجرادة، أو اكليل الجبل مع أربعة ملاعق مايونيز من النوع المخصص للسلطات.

أو سلطة الملفوف الأحمر وتتكون ملفوف أحمر مفروم فرمًا ناعمًا وأربعة ملاعق مايونيز وملعقة صغيرة من الملح، وملعقتان كبيرتان من السكر، وكوب من اللبن الجامد، وتمزج المكونات حتى تعطي خليط متماسك ولزج.

وبالإمكان إعداد سلطة الخضار من الطماطم والخيار والملفوف والخس والجرجير والليمون والجزر ومن ثم إضافة الملح وزيت الزيتون.

أمّا البطاطس، فيتم تشكيلها إمّا دوائر عرضية أو أصابع، وتتبيلها بنكهات مختلفة كالفلفل الأسود أو الشطة أو توابل الدجاج، ومن ثم قليها بزيتٍ غزيرٍ حتى تنتفخ وتتحمر وإخراجها على ورق مخصص كي يمتص الزيت الفائض وتصبح البطاطس مقرمشة.

إضافات أخرى، استغلال بقايا الخبز وتقطيعه إلى أصابع طويلة وقليه في الزيت بعد إخراج الأجنحة الحارة فيكتسب النكهة من الزيت، ووضعه على الورق المخصص ليمتص بقايا الزيت، ومن ثم يضاف إليه مطحون الزعتر البري ليعطي نكهة لاذعة، أو تركه بلا أي نكهات.

ويبقى هناك مجالًا أمام أي سيدة أو ربة منزل في إعداد أطبقة ثانوية وإضافية، كإضافة المخللات، والزيتون، واللبن الرائب والجامد، وسلطة الخيار، مع مشروب غازي أو طبيعي.

 

812 مشاهدة