احبك يا نظر عيني

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٤٩ ، ٢٠ مايو ٢٠١٤
احبك يا نظر عيني

كلمات : حمد بن سهيل الكتبي

الحان : فايز السعيد

غناء : ميحد حمد

ميحد حمد ميحد المهيري فنان إماراتي بارز جدا ولد عام 1961 في مدينة كلباء التابعة لامارة الشارقة. هناك اعتقاد خاطيء بأن ميحد حمد بلوشي الاصل والسبب يعود إلى نشأة والده اليتيم بين البلوش بمدينة كلباء. كان ميحد الجد وذلك على ذمة بعض الرواة مهيري الاصل، رجلا تاجرا وغنيا من سكان الشارقة. تزوج ميحد الجد مطلقة الشيخ حمد بن مايد وهو والي أبوخصين وتعرف حاليا بمدينة حتا وهي تابعه لإمارة دبي وأسكنها في مدينة كلباء. في آخر ايامه، رزق ميحد الجد بذكر اسماه حمد.

كبر حمد وعاش حياة صعبة وشاقة في كلباء. عانا خلالها الكثير في حياته نظرا لعدم وجود العمل المجدي ليعاني حياة الفقر وشظف العيش. تحسنت أحوال حمد الاب بعد أن عمل مع الإنجليز في فترة الانتداب البريطاني للامارات المتصالحة قبل قيام الاتحاد. تزوج حمد وأنجب طفلا اسماه على اسم ابيه، ميحد. ومعنى ميحد بالعربية "مجحد". كان بعض العرب يطلق هذا الاسم على الطفل الذي يولد ويقل فيه الخير على اهله. اندثر استعمال هذا الاسم في الوقت الحالي.

غنى ميحد حمد لأشهر شعراء الإمارات والخليج العربي كما غنى قصائد كثيره جدا لشخصيات بارزه في الإمارات منهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات والشيخمحمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي ومانع سعيد العتيبه وزير البترول والشعراء المخضرمين: علي بالرحمه الشامسي وشاعر راشد الخضر وسالم الجمري والماجدي ابن ظاهر وعلي بن سالم الكعبي والشاعرة فتاة العرب والفريق ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي وكثير جدا من الشعراء الآخرين عرف بغنائه للون البدوي الإماراتي ويعتبر أحد أهم رموز التراث الغنائي الإماراتي

وقد لقب الفنان ميحد حمد بلقب فنان الإمارات الأول وقد توقف الفنان الإماراتي ميحد حمد من طرح البومه الملقب بميحد 2006 ثلاث سنوات وكان من المعروف بان الالبوم سيطرح سنة 2004 لكن لوفاة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان قرر تاجيل طرح الالبوم إلى سنة 2006 ويذكر بان الالبوم لقى صدا كبير عند الجمهور ومن اغنيات الابوم طير الحمامي ،وين يالغايب. ومن اشهر أغانيه أحبك يا نظر عيني .

أحبــك يانــظـر عيني واعيــش بحــبك سنيني..~


يأطــيب ما خلق ربي وأجمــل مأرات عيني..~


حنـان بك واحــدك وقلبـي في الهـوا عنـــدك..~


أحــس المــوت في بعــدك يزور أحساسي ويجيني..~


احب عيــونك وقلبــك واحب أحساســك وحبــك..~


شعـوري بـ الفـرح قربـك عن الدنيـا يكفينـي..~


معـاك أشــعر بـ أيأمي وأفـترق دنيــة آلآمــي..~


واحـقق كـل أحـلامي واحــبــك يـ نظــر عيني..~