احلى حلى بارد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٢ ، ٧ سبتمبر ٢٠١٤
احلى حلى بارد

يوجد طرق متعددة لإعداد الحلويات في المنزل وخصوصاً الباردة في فصل الصيف التي يرغب في تناولها الجميع ، ولكل إمرأة طريقتها الخاصة في إعداد الحلويات بطعم لذيذ وتزيينها بطريقة جميلة .

و من الحلويات الباردة المفضلة للجميع ( البفاريا ، التشيز كيك ، حلي القهوة ... إلخ ) ، فيحب الجميع تناول هذه الحلويات الباردة لأن طعمها لذيذ وشكلها جميل ويمكن إعدادها بعدة أطعم ومذاقات وتزيينها بعدة أشكال جميلة تعجب الجميع .

و اليوم إخترت لكم طريقة إعداد التشيز كيك ، فهي سهلة الإعداد والتحضير ولذيذة جداً وذات مذاق مميز ويمكنك أيضاً أن تزيينها كما ترغبين .

و لكي تقومي بإعداد التشيز كيك إليك الخطوات التالية :-

أولاً : - المقادير وهي كالتالي :-

باكيت ونصف من بسكوت الشاي. نصف قالب زبدة مذوب علي النار. 3 أكواب زبادي دسم 4 أو 5%. كأس سكر. كأس حليب بودرة. 2 باكيت كريم كراميل. كأس ماء مغلي. ملعقة نسكافية.

ثانياً : خطوات التحضير : وهي عبارة عن ثلاث طبقات ، وسوف نبدأ في إعداد الطبقة الأولي :-

قومي بإحضار  بسكوت الشاي وتكسيره قليلاً .

قومي بوضع البسكوت المكسر في الخلاط الكهربائي . أضيفي الزيدة المذوبة علي نار الغاز فوق البسكوت في الخلاط الكهربائي . قومي بخفق الزبدة مع البسكوت علي الخلاط الكهربائي حتي تنهرس تماماً . ثم قومي بوضع هذه الطبقة الأولي في صينية التقديم وفردها بشكل متناسق .

الطبقة الثانية :-

أحضري أكواب الزبادي وأفرغيها في الخلاط الكهربائي . و أضيفي فوقها كوب السكر في الخلاط الكهربائي . و ثم قومي بإضافة كأس الحليب البودرة . و إخفقيها في الخلاط الكهربائي جيداً حتي تصبح متماسكة ومخفوقة جيداً . قومي بإخراج هذا الخليط من الخلاط الكهربائي وإضافته فوق الطبقة الأولي في صينية التقديم . و بعد ذلك قومي بإدخال الصينية داخل الفرن لمدة 7 دقائق فقط وثم أخرجيها من الفرن .

الطبقة الثالثة :-

قومي بوضع محتويات الكريم كراميل في وعاء، وأضيفي إليها ملعقة النسكافية . ثم أضيفي الماء المغلي وقومي بتحريكها جيداً حتي تصبح متناسقة، بعد التأكد من أن الطبقة الثانية في الصينية قد بردت وأصبحت جامدة قومي بإضافة الطبقة الثالثة فوقها بهدوء ، حتي لا تختلط الطبقات مع بعضها ويصبح شكلها غير جميل، و بعد ذلك قومي بوضعها في الثلاجة حتي تجمد وتصبح جاهزة للتقديم، و يمكنك تقديمها مع كوب من القهوة أو كوب من الشاي حسب الرغبة، و يمكنك أيضاً أن تزييني الطبقة الأخيرة ببعض قطع الشوكلاتة الصغيرة أو بعض قطع البسكوت بشكل جميل .

و يمكن أيضاً أن تستبدلي الطبقة الأخيرة بأي شيء ترغبين فيه مثل :( إستبدالها بجلي الفراولة وخلطه وتزيينه ببعض قطع الفراولة والكرز ، أو إضافة جلي المانجا وتزيينها ببعض قطع المانجا ) .

فأنت لك الخيار في تزيين واختيار الطعم الذي تحبينه أنت وعائلتك .

اقرأ:
839 مشاهدة