افكار لتزيين المطبخ

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٧ ، ١٦ يونيو ٢٠١٤
افكار لتزيين المطبخ

إنّ المطبخ جنة كل أنثى، ومملكتها الخاصة، ومصنع إنتاجاتها الغذائية، وهو سر إبداعها، وغالبًا تقضي ربة البيت غالب وقتها فيه، ما بين إعداد وطهو، وترتيب وتنظيف، وتجعل فيه بصمة خاصة بها، وإن تزيينه يأخذ الهم الأكبر من تفكيرها، فكيف ستحول مساحة المطبخ إلى مكان يستحوذ على اهتمامها دومًا، وإلى حيز يعطيها الإلهام والطاقة لمواصلة إنتاج أطعمتها الخاصة، هذا ما سنحاول أن نساعد به كل من تملك مطبخًا.

 

قليل من الدهان:

بقليل من الدهان بإمكان كل ربة بيت أن تترك لها لمسة خاصة على جدران مطبخها، فتجديد لون المطبخ كل سنة يمنحه رونقًا وبهجة، وإضافة لمسة جديدة تسحره وتجعله محببًا للنفس، وللعمل فيه بطاقة ومتعة بلا ملل.

وحين يكون لون الجدار داكن بلون برتقالي مثلًا يمنح المرأة بالطاقة والاندفاع إلى العمل وبواسطة لون آخر يتم رسم زهور صغيرة متناثرة على جدار واحد من الجدران الأربعة، وممكن أن تمنح الجدران طابع رسمي ملكي وذلك عبر وضع خطوط عريضة على جانب الجدران حتّى تبدو كإطار من لون آخر، وتملأ الجدران ببعض الرفوف غير متساوية الطول.

البقوليات: بواسطة البقوليات التالفة نصنع تحف جميلة جدًا وزُهريات طويلة، كل ما على ملكة المطبخ أن تجمعها في برطمان زجاجي فارغ وترصّها بطرية جميلة، على سبيل المثال: قليل من العدس في أسفل البرطمان، وقليل من الفاصولياء البيضاء، ثم تتبعه بقليل من الفول، وتستغلها في غرس الشوك والملاعق أو حتّى بعض الزهور الصناعية، ويمكن أيضُا أن تبقى وحدها دون أن تغرس بها أشياء.

المائدة والكراسي:

إضافة مائدة للطعام وكراسي ملونة تعطي المطبخ جو من البهجة لأفراد العائلة، فأن تكون الطاولة بلاستكية أسهل من الطاولات الخشبية ذات اللون الداكن والغامق والتقليدي، كما أنّ البلاستيكية أخف وأوفر ومرنة للاستعمال.

الستائر القصيرة:

أجمل ما قد يحتويه المطبخ نافذة فوق صنبور غسيل الأطباق تجعل المرأة ترتاح نفسيًا وهي تقوم بأعمالها أمام هواء طلق، وإضافة ستائر صغيرة شفافة ذات نقوش ناعمة تضفي مزيد من الألفة والمحبة لأجواء المطبخ وأعماله.

الرفوف:

مع الكثير من الرفوف تصنع المرأة مطبخها الخاص، الذكاء في توزيع أماكن الرفوف، فجعلها على ذات الخط والتناسق أمر رتيب للعين وممل وكلاسيكي، بإمكان أيّ ربة بيت أن تقتني الرفوف البلاستيكية الملونة وتثبتها بنفسها على جدران المطبخ، ثم تقوم بوضع بعض الأكواب والصحون الخزفية ذات الإطارات الجميلة عليها.

العلاقات:

كثيرًا ما تستخدم النسوة العلاقات لتعليق مناشف المطبخ وماسكات الطهي، ولكن لم لا تقتني العلاقات المفردة وتلصقها على الحائط بطريقة تسلسلية وتعلق عليها المغارف والملاعق الطويلة المستخدمة بعملية الطهو والطبخ.

التحف الخزفية:

في ركن أدوات المطبخ تباع كثيرًا التحف الخزفية الخاصة بالمطبخ والتي تكون على أشكال ظريفة كالبطة أو السنجاب، وتستخدم كقاعدة لمسك الملاعق الخشبية والمعدنية، وهذه أيضًا رائعة وتضيف رونق إذ اقتنت السيدة منها اثنتان لتضع على كل حافة من المطبخ واحدة يسهل عليها الاقتراب منها أثناء العمل.

 

736 مشاهدة