التخلص من اثار حب الشباب

التخلص من اثار حب شباب آثار حب الشباب على وجه الانسان تؤرق كمية كبيرة من الفتيات وقد تسبب آثار حب الشباب على الوجه الكثير من الاحراج . وقد تحاول الكثير من الفتيات استخدام بعض الطرق والخلطات الكثيرة للتخلص من آثار حب الشباب ولكن لا جدوى واحيانا قد تزداد تلك الحبوب وذلك يحدث نتيجة الاستخدام المفرط لادوات ومستحضرات التجميل ليتم إخفاؤها لمدة قصيرة .

و من الوصفات الرائعة لتخليص الشياب والفتيات من آثار حب الشباب على البشرة وصفة العسل والترمس المطحون كالاتى : المكونات : 1. معلقة واحدة كبيرة من الترمس المطحون 2. معلقة بحجم متوسط من عسل النحل 3. معلقة صغيرة حجم من خل التفاح 4. معلقة واحدة تكفي من عصير الليمون 5. معلقة واحدة من ماء الورد الطريقة : قومى بخلط الترمس والعسل وخل التفاح لتصنعي عجينة ومن ثم توضع على قطعة من الشاش المعقم ومن ثم توضع على الوجه وعلى الاماكن التي تعاني من الحبوب , ضعيها لفترة نصف ساعة من الوقت ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر مع الصابون الطبى المناسب ومن الافضل ان يكون الصابون محتويا على مادة الكبريت .

وهناك وصفة ثانية لعلاج حب الشباب وهذه الوصفة هي :

وصفة الخيار والحليب:

المكونات 1_عصير مكون من الخيار 2_ ملعقة واحدة من حليب خالي منالدسم

3_ مقدار مناسب من ماء الورد وماء الزهر 4_ بياض بيضة

الطريقة: نقوم بخلط هذه المكونات جيدا جدا ومن ثم توضع على البشرة كاملة لمدة لا تقل عن 15دقيقة ومن ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر .