التخلص من الكرش في أسبوع بدون رجيم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٩ ، ١٠ أبريل ٢٠١٦
التخلص من الكرش في أسبوع بدون رجيم

الكرش

يعاني الكثير من الناس رجالاً كانوا أم نساءً من تراكم الدهون في منقة البطن وظهور الكرش، كما يسعى عدد كبير منهم إلى البحث عن كافّة الوسائل التي تساعد في التخلّص منه لتجنّب الإصابة بالعديد من الأمراض الناجمة عنه، بالإضافة إلى الحصول على جسد رشيقٍ ومتناسقٍ ورياضيٍ.


التخلّص من الكرش في أسبوع بدون رجيم

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية في حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة ما بين طيّاته، ويمكن الاستفادة من التمارين الخاّصة بعضلات البطن والمعدة للتخلّص من الكرش والدهون الموجودة هناك.

  • الجلوس على كرسي مع المحافظة على استقامة الظهر، مع البدء برفع الركبتين في وقت واحد إلى الأعلى لحين ملامستهما مع منطقة الصدر وإعادة خفضهما على الأرض.
  • الجلوس على كرسي وشد الظهر نحو الأعلى، مع البدء بخفض الجذع العلوي من الجسم نحو الأسفل لحين ملامسة منطقة الصدر مع منطقة الأرداف وإعادة رفع الظهر نحو الأعلى مع بقائه مشدوداً.
  • الاستلقاء على السرير بحيث يكون الظهر باتجاه السرير، مع البدء برفع الساقين بشكل عمودي نحو الأعلى وإعادة خفضهما نحو الأسفل، كما يمكن تبديل التمرين من خلال المحافظة على الساقين ممدودتين على السرير ورفع الجذع العلوي من الجسم نحو الأعلى، ثمّ إعادة خفضه نحو الأسفل.


اتّباع وصفات مساعدة

  • الزبادي: يشكل الزبادي واحد من أهم المواد الغذائية المساعدة في التخلص من الكرش، وذلك لاحتوائه على إنزيم اللاكتيز ودوره المهمّ في حرق السكر الموجود في الدم، حيث يعاني ما نسبته 85% من البالغين العرب والأفارقة من نقص واضح في هذا الإنزيم، وما يترتّب عليه من مشاكل في الهضم وتراكم الغازات وغيرها من اضطرابات المعدة، ويؤكد الخبراء ضرورة تناول ثلاثة أكواب من الزبادي بشكل يومي من أجل الحصول على الكميات الكافية من اللاكتيز لحرق الدهون الموجودة في منطقة الكرش.
  • مشروب الليمون والقرفة: يمكن تحضير مشروب الليمون والقرفة من خلال غلي كوب من الماء وإضافة برش حبّة ليمون حامض له ومزجهما معاً حتى يتجانسا، ثم إضافة بضع نقاط من عصير الليمون ورشة من مطحون القرفة إلى المزيج السابق، مع مزج المكوّنات كلّها معاً، وينصح بشرب المشروب قبل الخلود إلى النوم ببضع ساعات وقبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة.


شرب المياه بوفرة

ينصح الخبراء بشرب المياه بوفرة وذلك لما له من أهمية كبيرة في تنشيط عملية الأيض في الجسم وتحويل السكريّات والدهون المتراكمة فيه إلى طاقة حرارية أو حركية مبذولة، حيث يحتاج الجسم إلى عشر أكواب من الماء بشكل يومي لتحقيق ذلك، مع شرب كوب ماء قبل كل وجبة رئيسية، حيث يعمل الماء على التسريع من الشعور بالشبع وإجبار الجسم على تناول كميات أقل من الطعام.