السفر إلى ألمانيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤١ ، ٢٠ ديسمبر ٢٠١٥
السفر إلى ألمانيا

السفر إلى ألمانيا

هي واحدة من أكثر الدول إنتاجاً للصناعات الثقيلة المختلفة، وتقع ألمانيا في منتصف قارة أوروبا، وتصنف كواحدة من أهم الوجهات السياحية في أوروبا حيث تجذب الملايين من السائحين والزوار في كل عام، وتجذب مدن ألمانيا الفئات السياحية المختلفة من الأسر والعرسان والشباب والمتقدمين في العمر بسبب التنوع الحضاري والجغرافي فيها الذي يقدم للسائح خيارات غير محدودة للنشاطات الترفيهية التي يمكنه القيام بها، ما بين الرحلات في أحضان الطبيعة، والتجوّل في قصورها وحدائقها الشهيرة، أو التنقل بين جزرها الخلابة.


نصائح قبل السفر إلى ألمانيا

في حال توفر الرغبة في السفر إلى ألمانيا، فهناك بعض النقاط الواجب أخذها بعين الحسبان قبل البدء بحزم الحقائب.


جواز السفر

يشترط امتداد صلاحية جواز السفر لمدة تزيد عن أربع شهور من تاريخ السفر، أما حاملي جوازات السفر الأوروبية فلا يحتاجون لجواز السفر عند السفر إلى ألمانيا، يكفي توفر البطاقة الشخصية معهم.


تأشيرة الدخول

تمتد صلاحية تأشيرات الدخول إلى ألمانيا من 3 أشهر حتى 6 أشهر، ومن يتخطى هذه الفترة يعتبر خارجاً عن الفانون الألماني، ويرحل إلى بلده بشكل إجباري من قبل الحكومة الألمانية، أما من يمتلك جواز سفر أوروبي فلا يحتاج لتأشيرة دخول.


الطقس

تمتاز معظم مدن ألمانيا باعتدال أجوائها المناخية، مع هبوب مستمرّ للرياح الغربية الرطبة، وتسود الأجواء المعتدلة في المناطق الشمالية للبلاد، بينما تسود الأجواء القارية في المناطق الشرقية، أمّا المناطق الجنوبية فتشهد الكثير من التقلّبات بين الأجواء المعتدلة والأجواء القارية.


المواصلات

القطار السريع هو وسيلة المواصلات الأولى بين المدن الألمانية، كما تتوفّر الكثير من الطرق المائية التي تتوزّع بأعداد كبيرة في مختلف مناطق ألمانيا، وخطوط الطيران التي تلعب دوراً مهماً في المجالات الجويّة بين مختلف بقاع العالم.


الاتصالات

تغطي ألمانيا 12 شبكة مختلفة من شبكات الهواتف الخلوية، وتوفّر خدماتها للمستهلك من خلال استخدام شريحة مسبقة الدفع تعمل بنظام جي أس أم، ومن أهمّ هذه الشبكات شبكة فودافون وشبكة تي موبايل والشبكة الألمانية وشبكة تلفونيكا جيرماني.


الطبيعة الجغرافية

تتنوّع الطبيعة الجغرافية في ألمانيا ما بين سلاسل جبال الألب الممتدة في المناطق الجنوبية من البلاد، والسواحل الممتدة في المناطق الشمالية منها، ومن أهمّها سواحل البلطيق، كما تشمل على مساحات شاسعة من الغابات والحياة الطبيعيّة، بحيث تحتل حوالي ثلث مساحتها، أمّا أنهارها الرئيسيّة كنهر الدانوب ونهر إليه فتنبع من ويلسترماش التي تشتهر بكونها أخفض بقاع ألمانيا.