السفر إلى الهند

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٦ ، ٢١ ديسمبر ٢٠١٥
السفر إلى الهند

الهند

الهند أو الجمهوريّة الهنديّة كما هي معروفة رسمياً تقع في جنوب قارّة آسيا، وهي سابع أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، وثاني أكبر دول العالم بالكثافة السكّانيّة، إذ يبلغ عدد سكّانها أكثر من بليون ومئتي مليون نسمة.


الهند جمهوريّة دستوريّة فيدراليّة يحكمها نظام برلماني يتكوّن من سبعة أقاليم وتسعٍ وعشرين ولاية، وتمتاز بتنوّع اللّغات والأعراق الموجودة فيها، وبالإضافة إلى ذلك تُعتبر من البلدان التي تتنوّع فيها الحياة البريّة، ويعود السّبب إلى موقها الجغرافي المميّز.


مما لا شكّ فيه بأنّ السّفر إلى الهند قد يُسبب للكثيرين صدمة ثقافيّة، بالأخص إذا كانت أول زيارة، فهي بلدٌ ضخم جداً ويوجد فيه الكثير من الدّيانات والثّقافات المُختلفة، وشوارعها المزدحمة والمليئة بالسيّارات والتي لا تخلو من الحركة في أيّ وقت من اليوم، لذلك يجب على المُسافر إلى الجمهوريّة الهنديّة أن يُعدّ جيداً للرحلة وأن يكون قد خطّط ملياً في كل الأمور التي قد يتعرض لها أو يحتاجها.


نصائح للمسافر إلى الهند

هناك نصائح عديدة يجب على المسافر إلى الهند اتباعها والالتزام بها حتى يستمتع برحلته، ومن هذه النصائح ما يلي:

تجنُّب الإصابة بالإرهاق

كما ذكرنا بأنّ الهند كبيرة جداً، والكثير ممن سافر إليها اشتكى من الإرهاق والتّعب نتيجة محاولة زيارة كل الأماكن، والقيام بكل النّشاطات في فترة زمنيّة معيّنة، لذا يجب أن تكون هناك خطّة منطقيّة موضوعة للأماكن التي تحب أن تزورها في الفترة الزّمنيّة المحدّدة للرحلة، وأن تؤجّل الأماكن الأُخرى للزّيارة القادمة.


الخروج من المدينة

الهند تتمتّع بالطّبيعة الخلّابة ومسطّحات الماء العديدة، وللخروج من صخب الحياة اليومي والضّغط الموجود في المدينة ننصح بزيارة القرى الهنديّة الصّغيرة والتي تعكس الجوهر الحقيقي للحياة الأصليّة.


الانتباه للأكل والشّرب

يتعرّض الكثير من السيّاح الذين زاروا بعض البلدان التي تعج بالسكّان والتي يُباع فيها الكثير من الأطعمة المكشوفة على ناصية الشّوارع والمطاعم الشّعبيّة لأعراض التّسمم الغذائي، من ألم بالمعدة والتقيؤ والإسهال، لذلك يجب التأكد من المطعم والطّعام والشّراب قبل تناوله.


أهم الأماكن

لا يُمكن حصر الأماكن التي يُمكن زيارتها في الهند، ولكن سنذكر لكم بعض أشهر المناطق التي تجذب السيّاح مثل: محميّات وسفاري النّمور والتي يوجد الكثير منها في الهند، وتُعتبر هذه المحميّات موطناً للكثير من الحيوانات وخاصّة النّمور، وهنالك خمس محميّات كبيرة في الهند لهذا الغرض، منها؛ حديقة خانا الدوليّة، وحديقة بانا الوطنيّة، ومحميّة بينش للنمور، وتاج محل الذي يُعد من أشهر الوجهات السياحيّة على الإطلاق، ولا ننسى طبعاً المهرجانات والأسواق الشّعبيّة.